رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون مع السفير الياباني لتطوير قاعات رياض الأطفال بإمبابة | صور

بروتوكول التعاون
بروتوكول التعاون مع السفير الياباني

صرح السفير اليابانى فى مصر أن السفارة تبذل أقصى مجهود لدعم نظام التعليم فى مصر من خلال الشراكه بين مصر واليابان وأن للمجتمع المدنى والجمعيات الأهليه التى تعمل على أرض الواقع ودراسة احتياجات التعليم دورا فعالا فى تطوير البرامج التعليميه على مستوى الجمهورية، وأنه من حق كل مواطن فى أي مكان أن يحيا حياة كريمة. 

وأكد أن منحة اليابان تبلغ 90 ألف دولار مقدمة من برنامج المنح اليابانية لتطوير قاعات رياض الأطفال بمنطقة إمبابة وأن ذلك سيحقق نجاح لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مختتما كلمته بأنه يرجو أن تستثمر المنحة فى أفضل استثمار، وأنه يريد أن يرى ثمار هذه المنحة على أرض الواقع.   

 

جاء ذلك خلال زيارة السفير ماساكى نوكى سفير اليابان فى مصر لمدرسة مدينة العمال بإمبابة، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين السفارة وجمعية تكاتف برئاسة الدكتور أحمد شوقى رئيس مجلس إدارة الجمعية لتطوير قاعات رياض الأطفال بمدرسه عمر مكرم ومدينة العمال بإمبابة. 

 
 

وشهد توقيع البروتوكول خالد حجازى وكيل وزارة التربيه والتعليم بالجيزة، والذى رحب بالسفير اليابانى قائلا له إنه فى بلده الثانى مصر، وأننا سعداء بهذه الشراكة بين الوزارة والجمعيات الأهلية التى تساعد فى تطوير العملية التعليمية. 

 

وطالب بأن يشمل التطوير باقى البناء المدرسى وخاصة دورات المياه، وأن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة متمنيا أن تصبح هذه مدرسة مدينة العمال نموذج يحتذى به. 

تعليم الجيزة: إجراءات وقائية مكثفة لحماية الطلاب من فيروس كورونا

 

وقد تم توقيع البروتوكول وقام السفير اليابانى بجولة بالمدرسة ودخل إلى الفصول، وتحاور مع الأطفال، بحضور النائبة نشوى الديب ومدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية. 

 
الجريدة الرسمية