الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خبير ينصح بحساب المخاطرة قبل الشروع في التعامل بآلية الشراء والبيع في البورصة

أيمن فودة خبير أسواق المال
أيمن فودة خبير أسواق المال

قال أيمن فودة خبير أسواق المال: إنه اختتمت المؤشرات الرئيسية للبورصة تداولات الإثنين على ارتفاعات جماعية  بعد عدة جلسات من التراجع ، وصلت بالأسهم القوية لمستويات سعرية جاذبة اقتنصتها المؤسسات المحلية التي استحوذت على النصيب الأكبر من التداولات ناهية تداولات الجلسة بصافي شراء تجاوز الـ 187 مليون جنيه تركز معظمها على الأسهم القائدة والأسهم الخبرية التي تتمتع بمحفزات قوية لاقتنائها.. لينهي الرئيسي على مكاسب بـ 0.46% عند 13800 نقطة.



 

وأضاف أنه أنهى المؤشر السبعيني متساوي الأوزان على صعود بـ 0.19 % عند 1256.20 بعد أن قلص جانبا من مكاسبه بجني أرباح جزئي من الأفراد المصريين والأجانب، و الذي جاء بقيم تداول متوسطة نسبيا بلغت 572 مليون جنيه كان نصيب التجاري الدولي منها 195 مليون جنيه لينهي مرتفعا بـ 0.62% عند 86 جنيها للسهم.. فيما اتجهت المؤسسات العربية والأجنبية للبيع مقابل شراء مكثف من المؤسسات المحلية، لينهي رأس المال السوقي للشركات المقيدة على ارتفاع بـ2.380 مليار جنيه مسجلا 698.973 مليارا بنهاية تداولات الإثنين، والذي يشير إلى إمكانية استمرار موجة الصعود خلال تداولات منتصف الأسبوع كفرق أسعار للاغلاقات مع نهايات أسعار الجلسة.

 

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة باجتماع "السياسة النقدية".. الخميس

وتابع، أن وصول الرئيسي لمستوى الـ 13800 نقطة مع اعتبار كسره غير حقيقي إلى أن يثبت ذلك بالإغلاق أعلاها خلال جلسة الثلاثاء، لافتا إلى أنه  ينصح معه بتفعيل نقاط المحافظة على الأرباح والاحتفاظ بالسيولة لعمل متوسطات سعرية على المراكز المفتوحة والتريث وحساب المخاطرة قبل الشروع في التعامل بآلية الشراء والبيع في ذات الجلسة لحين استقرار وتأكيد وجهة السوق على المسار الصاعد.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067