الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خطوات التحويل بين الدورين الأول والأخير في شقق الإسكان الاجتماعى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقع بعض حاجزي الإسكان الاجتماعى فى مشكلات فى الأدوار المحجوزة ولأن مشروع الإسكان الاجتماعى يتميز الحجز من خلال قرعة يقع الحاجز فى الدور الأرضى أو الأدوار الأخيرة وهناك من يعانى مشكلات مرضية بسبب الأدوار العليا. 



“فيتو” توضح فى السطور التالية آليات التحويل فى الإسكان الاجتماعى بين الدورين الأول والأخير فقط: 

شقق الإسكان الاجتماعى 

قالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى للصندوق، إن الخدمة الإلكترونية الجديدة الخاصة بتلقى "طلبات التعديل من دور إلى دور للحالات المرضية فقط" بالإسكان الاجتماعى، يشترط لقبولها عدم قيام العميل باستلام الوحدة السكنية المُخصصة له، وتوافر وحدات سكنية بالمشروع، موضحة أنه يجب على العميل تقديم المُستندات المطلوبة الدالة على الحالة المرضية، بحيث يتم التعديل من الدور الأرضى إلى الدور الأخير، أو من الدور الأخير/ المُتكرر إلى الدور الأرضى فقط الجمعة.

وزارة الإسكان 2019

وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن تلك الخدمة تُمثل الخدمة الثانية فى سلسلة الخدمات الإلكترونية التـى يُخطط الصندوق لإطلاقها خلال المرحلة القادمة، حيث سبق الإعلان عن تلقى "طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية " عبـر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين للحاجزين ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى (الإعلان الثامن كراسة شروط "حمراء/ زرقاء" – الإعلان التاسع – الإسكان القومى من 2005 ).  

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

 

ونصح جهاز أكتوبر الحاجز فى مشروع الإسكان الاجتماعى عدم التوقيع على محضر استلام الوحدة السكنية فى حاله وجود أي ملاحظات داخل الشقة، مؤكدا أنه فى حالة التوقيع على محضر الاستلام، فإن ذلك يستتبع أن تكون الوحدة تكون خالية من أي عيوب.

وأكد الجهاز أنه جار التجهيز حاليا تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى قطاع ج التى تتبع منطقة الـ800 فدان خلال الأيام المقبلة.

وتستحوذ مدينة أكتوبر على أكبر عدد من وحدات الإسكان الاجتماعى مقارنة بباقى المدن الأخرى والذى يصل إجمالى عدد الشقق لأكثر من 40 ألف وحدة سكنية. 

وزارة الإسكان 2019

ويواجه العديد من الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعى فى الفترة الأخيرة، عن كيفية استبدال وحداتهم، والطريقة المناسبة وترصد " فيتو " خطوات الاستبدال كالتالى: 

1- لأول مرة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، يوافق على آلية تبديل الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى. 

2- لا بد أن تكون الوحدات السكنية المطلوب تبديلها فى مشروع الإسكان الاجتماعى. 

3- التبديل يقتصر على أن يتم داخل المدينة الواحدة. 

4- تبديل الوحدات السكنية يقتصر أيضا على أن تكون فى نفس الإعلان الواحد بيحث يكون سعر الشقة واحد. 

5- يجب على الراغبين فى عملية تبديل الوحدات السكنية الحصول على موافقة البنوك أولا الممولة للوحدات. 

6- على الراغبين فى استبدال الوحدات كتابة إقرار كتابى بالموافقة على التعديل المطلوب.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067