الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع قيمة السيارات المستعملة فى العالم

سيارات المستعملة
سيارات المستعملة

يعتقد البعض أن السيارات المستعملة أقل قيمة سعرية  من السيارات الحديثة ولكن الدراسات العديدة تثبت العكس نظرا لان  السيارات القديمة تمتلك تصميم وجودة محركات نادرة أوقفت الشركات على استخدامها فى الوقت الحالى والدليل على ذلك ارتفاع أسعار السيارات الكلاسيكية لتوقف انتاجها ورغلة فئة معينة من المستهلكين تلك الطرازات 



اثبتت الدراسات كالتالى حصول سيارة مرسيدس-بنز GLE على ثاني أعلى قيمة بنسبة 75% ، تليها جيب رانجلر بنسبة 73% ، كما احتفظت سيارة فورد فوكاس الكهربائية موديل 2016 بقيمتها الأفضل ، حيث بقيت 51 %.

أمريكي يوضح التكاليف الباهظة من هواية جمع السيارات النادرة | فيديو

قالت تقارير عالمية إن السيارات الجديدة تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل من أي وقت مضى ، ويبلغ متوسط قيمة السيارة التي يبلغ عمرها أربع سنوات في بعض الدول الآن 57 % من تكلفتها عندما تكون جديدة ، وأعلى القيم على الإطلاق تحتفظ بها تويوتا و لكزس. وكان أفضل متوسط قيمة سابقة في جميع السيارات 53%في عام 2018 ، و 52 % في العام الماضي.

وقال خبراء: "ارتفعت قيمة السيارات المستعملة في بعض الدول الغربية منذ ما يقرب من 10 سنوات كان ارتفاعًا مستمرًا منذ انتهاء الأزمة المالية مع زيادة الطلب على السيارات، فلو تراجع الطلب ستقل الأسعار كثيراً”.

وتعتبر تكلفة المركبات الجديدة أعلى في المتوسط مقارنة بالسنوات السابقة ، وهذه الأسعار الأكثر تكلفة تجعل السيارات المستعملة أكثر جاذبية للمزيد من السائقين.

وهكذا إذا اشتريت سيارة عمرها أربع سنوات ، فستدفع فقط 57 % مما ستدفعه إذا اشتريتها جديدة" ، وتعد سيارة تويوتا تاكوما الرائدة في الحفاظ على القيمة واحتفظت بقيمة تبلغ 77 %من سعرها عندما كانت جديدة في عام 2016.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067