الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة تطالب بالتصدي للمنتجات التركية الضارة في الأسواق المصرية

شيكولاتة مستوردة
شيكولاتة مستوردة

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بسؤال بشأن دور الجهات الرقابية في مواجهة المنتجات التركية المضرة بالصحة في الأسواق المصرية.



وأكدت في بيان لها، أنه منذ أيام قليلة أحبط رجال جمارك الأقصر محاولة تهريب شوكولاتة جنسية لمخالفتها لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

هالة أبو السعد: قانون المشروعات الصغيرة قدم حوافز للاندماج في الاقتصاد الرسمي

وتابعت: "اتضح أن هذه الشوكولاتة تركية الصنع وتحاول من خلالها هذه الدولة تدمير وتخريب المجتمعات العربية، حيث إنها تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، وتروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التركية الناطقة بالعربية، مع الإعلان عن إمكانية دخولها إلى أي من البلدان، دون إشراف طبي".

وأضافت بالفعل هناك العديد من مواقع التسوق الإلكترونية التركية تحت عدة مسميات، تحرص على ترويج منتجات مشابهة، بوصفها تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال والسيدات، ويصل ثمن العبوة لـ 260 جنيهًا مصريًا، ووفق متخصصون فإن مكونات هذه الشكولاتة لا تتعدى المكملات الغذائية العشبية، التي يعد مفعولها بسيطًا للغاية، ولكنها بنفس الوقت تؤثر على عدد من الأشخاص أصحاب أمراض القلب والسكر، وتسبب لهم أضرار خطيرة في حال كثرة تناولها.

وأكدت أن العديد من مرضى القلب أكدوا أنهم بعد تناولهم هذه الشوكولاتة عدة مرات شعروا بأعراض نوبة قلبية مفاجئة، وأكد الطبيب أن هذه المنتجات تحتوي على مواد تضر بصحة القلب خاصة مع تكرار تناولها"، متسائلة: "ما دور الجهات الرقابية في مواجهة مثل هذه المنتجات وانتشارها في الأسواق المصرية".

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067