رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة لفلترة الفيروسات

الكمامة - أرشيفية
الكمامة - أرشيفية

يحرص الكثير من الأشخاص على الالتزام بالخطوات والقواعد المتبعة للوقاية من فيروس كورونا الجديد، ومنها عدم الاستهانة بارتداء الماسكات أو الكمامات مع التأكيد على أهمية ارتدائها بالطريقة الصحيحة حتى تقوم بدورها في منع انتقال العدوى عن طريق التنفس.

وأكد الدكتور أحمد عبد المحسن استشاري الباطنة والحميات بمستشفى حميات العباسية أن هناك طريقة معينة لارتداء الكمامة، فالكمامة قد تم تصميمها بلونين لأسباب طبية، مشيرا إلى أن جهل الكثير من الأشخاص عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك يجعلهم يرتدونها بطريقة خاطئة وبالتالي لا تقوم بدورها في فلترة وحجب الفيروسات.

وأوضح عبد المحسن أنه في حال إصابة الشخص بمرض معدي ويخاف أن يُعدي به الناس نتيجة تناقل الميكروبات يجب وقتها أن يكون اللون الأبيض للكمامة هو الملتصق بالوجه واللون الازرق ناحية الهواء.

وأضاف أنه في حال رغبة الفرد في حماية نفسه من الأمراض والأوبئة المنتشرة والاتربة، يجب أن يتم ارتدائها بعكس السابق، حيث يكون اللون الأبيض أمام الهواء، بينما اللون الازرق هو الملتصق بالوجه.

طريقة لبس الكمامة |فيديو

وأشار استشاري الحميات إلى أن الجراحين والأطباء يرتدونها داخل غرف العمليات والأماكن المعقمة وفقًا للطريقة الأولى رغم عدم إصابتهم بالأمراض، ولكن بهدف ضمان منع خروج أي جراثيم من الأطباء والحفاظ على التعقيم في تلك الغرف.

Advertisements
الجريدة الرسمية