رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوري يحكم سيطرته على حلب ويتعهد بالقضاء على ما تبقى من المسلحين

عناصر من الجيش السوري
عناصر من الجيش السوري

قال الجيش السوري، اليوم الاثنين، إنه فرض سيطرته الكاملة على عشرات البلدات في ريف حلب الشمالي الغربي، وسيواصل حملته للقضاء على ما تبقى من تنظيمات ”إرهابية“ أينما وجدت.

 

ويأتي تقدم  القوات السورية، بعد أن نجحت في طرد مسلحي المعارضة من طريق (إم5) السريع الرئيس الذي يربط حلب بالعاصمة دمشق، ما أعاد فتح أسرع طريق بين أكبر مدينتين سوريتين للمرة الأولى منذ سنوات في إنجاز استراتيجي كبير.

 

وتقاتل القوات الحكومية منذ بداية العام  الجاري بدعم من الضربات الجوية الروسية المكثفة لاستعادة ريف حلب وأجزاء من محافظة إدلب المجاورة، حيث آخر معاقل المعارضة المناهضة للرئيس بشار الأسد.

 

اقرأ أيضا: 

بقذائف المدفعية.. الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية في مدينة حلب

 

ودفع تقدم القوات السورية مئات الآلاف من المدنيين للفرار صوب الحدود مع تركيا، في أكبر عملية نزوح جماعي في الحرب الدائرة منذ تسع سنوات.

 

كما أثرت مكاسب الحكومة السورية على التعاون الهش بين أنقرة وموسكو اللتين تدعمان طرفين مختلفين في الصراع.

 

ومن المقرر أن تجري تركيا وروسيا جولة جديدة من المحادثات في موسكو، اليوم الاثنين، بعد أن طالبت أنقرة مرارا بتراجع قوات الأسد وتطبيق وقف لإطلاق النار.

 

لكن القوات المسلحة السورية قالت في بيان، إنها ستواصل ما وصفته بأنه ”مهامها المقدسة والنبيلة في القضاء على ما تبقى من تنظيمات إرهابية أينما وجدت على امتداد الجغرافيا السورية“، وأضافت: ”استعيدت السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي“.

الجريدة الرسمية