الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حاكم دبي يعلن اقتراب تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية بالإمارات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات العربية، أن الإمارات ستبدأ تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية، مؤكدًا أن الإمارات أصدرت الرخصة الأولى لتشغيل أولى المحطات في براكة، وستبدأ العمل قريبًا.   



وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على “تويتر”: "محطة جديدة وصلتها الإمارات كأول دولة عربية ستبدأ في تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية.. أصدرت الدولة اليوم الرخصة الأولى لتشغيل أولى هذه المحطات في براكة والتي ستبدأ العمل قريباً. تتوالى الإنجازات بسواعد أيدي أبناء الإمارات.. وأبارك لأخي محمد بن زايد هذا الإنجاز التاريخي..".

 

 

يذكر أن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بالإمارات أعلنت اليوم الاثنين، إصدار رخصة تشغيل للوحدة الأولى من محطة "براكة" للطاقة النووية التي ستكون الأولى في العالم العربي.

الإمارات تعلن تأييد دعوات التهدئة مع إيران 

كما أصدرت دولة الإمارات العربية أول رخصة تشغيل للوحدة الأولى من محطة "براكة" للطاقة النووية، ومن المتوقع أن تصبح الأولى في العالم العربي، وفق ما أعلنته الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات، حيث اعتمد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية موافقته على إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى من محطة الطاقة النووية إلى شركة نواة للطاقة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067