رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الليلة.. حفل تأبين لينين الرملي بقصر السينما

لينين الرملي
لينين الرملي

ينظم اليوم الاثنين قصر ثقافة السينما التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة في تمام الساعة الثامنة مساء حفل تأبين للكاتب الراحل لينين الرملي، وذلك بمقر القصر بجاردن سيتي. 

كما يعقب حفل التأبين، عرض فيلم الكاتب الراحل "الإرهابي"، بطولة النجم عادل إمام.

يذكر أن الكاتب المسرحي لينين الرملي، وافته المنية يوم الجمعة 7 فبراير الجاري، وأقيم عزاؤه يوم الاثنين 10 من الشهر نفسه، بحضور نخبة من الفنانين، والكتاب، والشخصيات العامة. 

ولينين الرملي ولد في 18 أغسطس 1945 بالقاهرة، وهو كاتب مسرحي مصري بارز، وكون ثنائياً فنياً مع الممثل محمد صبحي في العديد من أبرز مسرحياته.

وأبرز ما كان يميز لينين الرملي هو حسه الكوميدي المرير، بمعنى أنه يكتب كتابة ضاحكة ولكنها تعطي نفس التأثير التراجيدي من نقد الذات والسخرية من الواقع المرير وتناقض شخصياته البلهاء والمتغطرسة المغترة بغبائها.

وفاة الكاتب المسرحي "لينين الرملي" عن عمر ناهز الـ75 عاماً

ومن أبرز سمات أسلوبه أيضا، وهي نقطة فنية دقيقة لممارسي الكتابة والمشاهدة على المسرح الخاص في وقت واحد هي أن الضحك والكوميديا لا يتوقفان أثناء تحرك الحدث دراميا أو العكس، بمعنى إن الحدث والنمو الدرامي للموقف لا يتوقفان مطلقا أثناء العمل المسرحى فالضحك والدراما يتلازمان طوال الوقت، وهذا شيء يدرك صعوبته من يعملون في مسرح الكوميديا.

Advertisements
الجريدة الرسمية