الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الغضبان لمطران بورسعيد: للكنيسة والمسجد دور محوري في بناء الفرد| صور

محافظ بورسعيد يزور مطران بورسعيد
محافظ بورسعيد يزور مطران بورسعيد

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد: إن دور المساجد والكنائس محوري ورئيسي فى مهمة التوعية بكافة متطلبات بناء الفرد والمجتمع بالمحافظة.



جاء ذلك خلال لقاء “الغضبان” بمطران محافظة بورسعيد الأنبا تادرس، بمقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بحضور لفيف من كبار القساوسة والكهنة.

 

 

وتضمن اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة ببورسعيد ودور الكنيسة في حملات التوعية والتثقيف للشباب في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن للتصدي للشائعات ومروجي فتن حروب الجيل الرابع.

محافظ بورسعيد لقيادات المحافظة: "اصطحبوا أبناءكم لتهنئة الأقباط" (فيديو)

وأضاف محافظ بورسعيد خلال اللقاء أن دور العبادة لها دور كبير في المساهمة فى زيادة وعى المواطن بجميع قضايا الوطن، سعيًا للحفاظ على مقدراته وسلامة أمنه القومى.

 

 

 

وعلى جانب آخر تطرق اللقاء لترميم كاتدرائية بورسعيد والتي تتم خلال تلك الفترة، وأكد المحافظ أن إعادة ترميم الكاتدرائية يدخل في إطار اهتمام المحافظة للحفاظ على المباني التراثية لدور العبادة الإسلامية والمسيحية والتي تعد منارات دينية وثقافية تلعب دورا ثقافيا في تأسيس الاستقرار والانتماء للوطن.

 

 

ومن جانبه قدم الأنبا تادرس مطران بورسعيد الشكر إلى محافظ بورسعيد على تلك الزيارة، مشيدا بالتغيير الكبير الذي شهدته المحافظة خلال الفترة الماضية، والتي شهدت العديد من المشروعات التنموية والقومية والخدمية التي لمسها المواطنون. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067