الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

متحدث البرلمان يعلق على قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء

صلاح حسب الله متحدث باسم مجلس النواب
صلاح حسب الله متحدث باسم مجلس النواب

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إنه يؤيد قرار الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، لافتًا إلى أنه تواصل معه اليوم وطالبه بالثبات والاستمرار في هذه المعركة التي تستهدف تزييف الوعي والثقافة المصرية وتغيير هوية الشعب المصري وخصوصًا الشباب.



وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، "المعركة التي يخوضها هاني شاكر ضد مطربي المهرجانات ليست مسئوليته وحده ولكن مسئولية أي شخص موجود في أي موقع في الدولة المصرية، وأجهزة الدولة ومؤسساتها والبرلمان والأحزاب السياسية والإعلام ".

هاني شاكر يكشف عن قرار حاسم لـ"الموسيقيين" بشأن محمد رمضان

وأكمل: "المهرجانات تجاوزت أمر الظاهرة، وأصبحت محاولة لتزييف وعي الشعب عن طريق  ما يسمي كذبًا أنه فن"، مضيفًا:"نحن أمام حرب بالفعل؛ لأننا أمام محاولة لمسخ الشعب وجلعه غير محدد الهوية".

واستطرد:"مصر العريقة كانت تصدر للعالم فنها وثقافتها وطربها، النهاردة هنصدرلهم واحد قاعد بيقلع هدومه علي المسرح وبيدعي انه رقم 1"، معقبًا:"الكلام ده لازم يواجه بكل حزن حتي لو كانت بضاعة فاسدة تلقي بعض الرواج فإن مهمة نخب المجتمع والشعب عدم السماح بإنتشارها".

وأردف:"اذا كنا نخشى من فيروس كورونا، فإن هذا الفيروس الذي يسمى بالمهرجانات أخطر من كورونا علي المجتمع المصري وكل المجتمعات العربية".

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067