رئيس التحرير
عصام كامل

هاني شاكر يكشف سبب منع مطربي المهرجانات من الغناء

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية: إن الإجراء الحاسم الذي اتخذته النقابة من إرسال أسماء مطربي المهرجانات، إلى كافة المنشآت السياحية والفنادق لمنعهم من إحياء حفلات بها، يطبق على جميع مؤدي المهرجانات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القرار يأتي بسبب الكلمات غير المحترمة في حفل عيد الحب بإستاد القاهرة، معقبًا: ”غنوا الكلام القبيح أمام الملايين”، لافتًا إلى أنه سيتم وضع قواعد وشروط على الأغاني التي تقدم للجمهور، ووضع شرط موافقة المصنفات الفنية على الكلمات. وطالب "هاني شاكر"، الإعلام بدعم نقابة المهن الموسيقية ضد مطرب المهرجانات، وعدم الترويج لهم أو استضافتهم في برامج "التوك شو" أو تسليط الأضواء عليهم، مؤكدًا أن مطربي المهرجانات لم يحصلوا على عضوية نقابة المهن الموسيقية وإنما يحصلون على موافقات لإحياء حفلة بعينها.

رسمياً.. قرار جديد لهاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء

وتابع: "ليس معنى اجتياز أحد مؤدي المهرجانات في اختبار لجنة النقابة أنهم أصبحوا أحرارا فيما يفعلون، ولكن هناك ضوابط على الكلمات وما يطرح للجمهور". وشدد على أن النقابة لن تمنح تصاريح لمطربي المهرجانات، وسيتم التعامل بالقانون مع من يخالف قرار النقابة الخاص بمنعهم من الغناء، لافتًا إلى أن جميعهم يعتمدون على الكلمات المبتذلة لتحقيق نجاح زائف، والتي تحمل إيحاءات جنسية وتشير إلى الخمور.

الجريدة الرسمية