الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

8 خطوات تجنبك الوقوع في فخ شركات النصب العقاري

عقارات - أرشيفية
عقارات - أرشيفية

كشف خبراء عقاريون عن 8 خطوات تجنبك الوقوع في فخ شركات النصب العقاري ما يترتب على ذلك ضياع الأموال أو الوقوع ما يسمى بالنصب العقاري.



فيتو رصدت هذه الخطوات وهي كالتالي:

يجب اللجوء للشركات العقارية ذات السمعة الطيبة والملائة المالية الكبيرة وسابقة الأعمال الجيدة ويجب أن تكون هناك مشروعات سكنية بمناطق معينة تم تنفيذها وتسليمها للمواطنين.

عدم اللجوء للإعلانات العقارية الوهمية والعروض البراقة لأنها ممكن تكون غير حقيقية وتتعرض للنصب العقاري.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

 

اللجوء إلى جهاز تنمية المدينة الذي يتبع إليها المشروع والاستفسار من موظفي لجان الإسكان داخل أجهزة المدن عن المشروع أو الوحدة محل الشراء والتأكد من البيانات والتراخيص المطلوبة.

عدم الوثوق في السماسرة أو الوسطاء العقاريين لأنهم في الغالب لا يحرصون إلا على جني العمولة والأفضل أن يلازمك محامٍ حتى يتم التأكد من الأوراق الرسمية وصحتها واتخاذ  الضمانات المطلوبة.

مع كثرة المشروعات العقارية ازدادت العروض العقارية في السوق وحرصت الشركات على جذب العميل للشراء وجمع مقدمات حجز وأقساط ثم تفاجئ بعدم التسليم في المواعيد المحددة للمشروع فيجب أن تتخذ احتياطات وضمانات ضمن بنود العقد تتضمن التسليم في المواعيد المتفق عليها بين الطرفين.

ابعد كل البعد عن الشقق السكنية التي لا تكون مرخصة لو داخل عمارات سكنية مخالفة حتى لا يكون مصيرها الإزاله وفي تلك الحالة يجب اللجوء للحي للتأكد من صحة الأوراق والتراخيص الخاصة بالعمارة.

تفادي الأدوار السكنية المرتفعة جدا في العمارات السكنية لأن غالبيتها يكون مخالفا. 

الشراء من شركة موثوق فيها ولها اسم في السوق العقاري المصري والبعد عن أسماء الشركات المجهولة. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067