رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة: إنشاء 11 منطقة استثمارية جديدة بالمحافظات

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء بالمنطقة الاستثمارية ببنها

قال المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، إن المناطق الإستثمارية التي يتم إنشائها تضم عددا من الصناعات الإستراتيجية التي يتطلبها السوق المحلي والدولي، مشيرًا إلي أن منطقة بنها الإستثمارية تتميز بقربها من شبكة الطرق القومية لتيسير حركة التبادل التجاري.

ولفت: إلي أنه تم تخصيص جزء من المنطقة الإستثمارية ببنها للصناعات الزراعية لقربها من المناطق الريفية والحقول المجاورة، مشيرًا إلي أن هناك وحدات تصل الي مساحة 240 مترا عبارة عن ثلاجات لحفظ الخضروات والفاكهة.

جولة تفقدية لرئيس الوزراء بالمنطقة الاستثمارية ببنها.. مدبولي: نستهدف إقامة منطقة بكل محافظة.. ونبني 13 مجمعا تضم 4500 مصنع

وأوضح: أن نسبة الإنجاز في المنطقة الإستثمارية في بنها وصلت الي 95%، وفي الفترة المقبلة سيتم طرح كراسات الشروط لراغبي الحصول علي وحدات صناعية داخل المنطقة. وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إلي أن الدولة تعمل علي إنشاء 11 منطقة استثمارية أخري بعدد من المحافظات، لافتًا إلي أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء 4500 مصنع صغير منتشرين في كافة انحاء الجمهورية وسيتم تخصيصهم للشباب .

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، بزيارة تفقدية للمنطقة الاستثمارية في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ونائبا المحافظ، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وبدأت جولة رئيس الوزراء باستطلاع الخدمات التي سيتم تقديمها بمركز خدمات المستثمرين بالمنطقة الاستثمارية، حيث سيقوم المركز بتيسير إجراءات حصول المستثمر على الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري؛ حيث تنتقل إلى ممثلي الجهات الإدارية الممثلة في المركز جميع السلطات المطلوبة لتنفيذ إجراءات المستثمر وفقا لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

Advertisements
الجريدة الرسمية