الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فوكس نيوز: اكتشاف حفريات تعود لفأر بحجم الإنسان في جنوب أمريكا | صور

فأر بحجم إنسان - صورة تعبيرية
فأر بحجم إنسان - صورة تعبيرية

اكتشف علماء آثار في جنوب أمريكا، حفريات قديمة تعود لفأر بحجم الإنسان ويدعى « نيوبيبليما أكرينسيس»، كان يعيش في حقبة عصور ما قبل التاريخ، ويزن ما يقارب الـ 81 كيلوجراما، ويصل طوله إلى متر ونصف، ويقدر عمره بعشرة ملاييين عام.



 

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، فإن باحثين قد عثروا على حفريات الفأر العملاق في غرب منطقة الأمازون البرازيلية، لكنهم اكتشفوا أن دماغه كان يزن 113 جراما فقط، ما يشير إلى أن الحيوان لم يكن يتسم بالذكاء.

 

وقال عالم الحيوانات خوسيه فيريرا: "رغم أن «نيوبيبليما» كان واحدا من أكبر القوارض التي كانت تسكن كوكب الأرض، إلا أن دماغه كان صغيرا للغاية مقارنة مع حجمه"، وأرجع العلماء صغر حجم دماغ الفأر إلى تكيفه مع بيئته المحيطة، حيث كانت الحيوانات التي يتغذى عليها متوفرة وبكثرة بمنطقة تواجده، ولم يكن مهددا من قبل كائنات أخرى.

لعنة "جزيرة الحب".. المذيعة البريطانية كارولين فلاك ثالث حالة انتحار للبرنامج الشهير | صور

وأضاف فيريرا: "ظهرت هذه الجرذان في أمريكا الجنوبية، لم تكن الثدييات المشيمية آكلة اللحوم قد وصلت للقارة، لأن برزخ بنما لم يكن قد تشكل بعد، ولم يكن هناك رابط بري مع القارة القطبية الجنوبية".

 

يذكر أن أمريكا الجنوبية كانت موطنا لكائنات عديدة كبيرة الحجم، حيث اكتشف علماء في وقت سابق من هذا الشهر حفريات تعود لأكبر سلحفاة، وكانت تزن 1130 كيلوجراما تقريبا.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067