رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة تورط محافظة الغربية في تشريفة وزيرة الهجرة على معدية مصرف

نبيله مكرم وزيرة
نبيله مكرم وزيرة الدولة للهجرة

أثارت صورة تم التقاطها للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج أثناء مرورها علي معدية خشب تم فرشها بالسجاد أعلى مصرف أثناء تفقدها أحد المصانع بمحافظة الغربية اليوم الأحد، جدلا واسعا علي صفحات التواصل الاجتماعي .

 

وقال مصدر مسئول، رفض ذكر اسمه، إن تلك المعدية تمر أعلى مصرف خاص بالأهالي من أمام أحد اكبر المصانع الخاصة بالدهانات ولبعد المسافة بين المصنع وأقرب كوبرى قام أحد أعضاء مجلس النواب والقائم علي حفل تشريف الوزيرة بفرش تلك المعدية التي تمر بمصرف يقطع المسافة بين مصنعين من اكبر المصانع هناك وانه لا دخل للمحافظة بذلك . 

 

اقرأ أيضا: 

وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية يناقشان خطة الاستدامة بالقرى المنتجة والأكثر احتياجاً

 

وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ قاما بزيارة القرى المنتجة بمركز بسيون للوقوف على احتياجاتها للعمل على تحويلها إلى قرى نموذجية.

 

جاء بذلك بحضور الدكتورة لميس نجم وكيل البنك المركزي والوفد المرافق لوزيرة الهجرة وأعضاء مجلس النواب بمركز بسيون. 

 

وجاءت هذه الزيارة في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "مراكب النجاة" للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

 

وبدأت الزيارة بتفقد مصانع البويات والدهانات بقرية محلة اللبن التي تضم ١٥٠ مصنعا لإنتاج البويات لرصد احتياجات القرية على أرض الواقع والعمل على توفيرها بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتحويلها إلى قرية نموذجية منتجة. 

 

وتابع المحافظ والوزيرة الجولة بتفقد قرية الفرستق التي تضم ٣٥٠ مصنعا لإنتاج الخزف والفخار.

كما شملت الجولة تفقد معارض الأثاث بقرية كتامة والتي تضم أكثر من ٢٠٠٠ مصنع ومعرض للأثاث. 

 

وخلال الجولة اشادت وزيرة الدولة للهجرة بمستوى الصناعات بالقرى الثلاث ومدى مهارة العمالة الموجودة ومستوى المنتج ، مؤكدة أهمية دعم هذة الصناعات والقرى المنتجة لتوفير فرص عمل للشباب. 

 

ومن جانبه أكد محافظ الغربية أن الهدف من تحويل القرى المنتجة إلى قرى نموذجية منتجة يتوفر بها كافة مقومات الصناعة لتكون نواة جذب للعمالة بالقرى الأكثر احتياجاً مشيراً إلى أهمية إنشاء مراكز تدريب مهنية بهذه القرى لتدريب العمالة والحفاظ عليها من الإندثار وإتباع النظم التكنولوجية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية