رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مخطط شامل للتطوير والقضاء على العشوائية في أسوان

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

عقد اللواء أشرف عطية اجتماعاً موسعاً مع الدكتور حسن مهدي استشاري الطرق والدكتور أحمد عواد استشاري وأستاذ التخطيط العمراني بجامعة عين شمس، وأيضاً ممثل الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

 

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، ورئيس مدينة أسوان، ومديرى التخطيط العمراني والطرق والمكتب الفني والمشروعات.

وزير النقل يعلن تنفيذ مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي بأسوان | صور

قال اللواء أشرف عطية: إن هناك طموحا لا محدود في إحداث تطوير وتحديث شامل داخل مدينة أسوان من خلال الدراسة العلمية للأنشطة ومسارات الحركة المرورية بشكل واقعي للقضاء على العشوائية والتشوه البصري وهو الذي يبدأ تدريجياً من السوق السياحي القديم وميدان المحطة وكورنيش النيل، علاوة على ميدان الجزيرة والمدخل الشمالي، ثم الدخول إلى الشوارع الداخلية والجانبية.

 

 

ووجه اللواء أشرف عطية إلى أهمية المعاينة الميدانية قبل عملية التطوير لحصر السلبيات ورصد المشاكل التي تعاني منها المدينة لوضع كل ذلك ضمن المخطط الشامل والذي سيشمل تطوير السوق السياحي القديم بطول 1300 متر من خلال رفع كفاءة الأرضيات وإعادة تصميم الممشى أمام المحلات بما يحقق أكبر سيولة لحركة المشاة وأفضل رؤية للاستمتاع بوحدات السوق السياحي، بجانب إعادة تصميم واجهات المحلات وتوحيد اللافتات للأنشطة المتماثلة، وعمل مظلات للسوق قابلة للغلق والفتح، فضلاً عن عمل مخطط تعريفي وإرشادي للسوق على لوحة مضيئة، وأخيراً رفع كفاءة البوابات بما يتماشى مع الطراز العام للسوق السياحي.

 

وأضاف أشرف عطية أنه بالنسبة لميدان المحطة سيتم إعادة تخطيط الميدان والمحاور المرورية والمداخل والمخارج بما يقضي على تكدس المركبات أمام محطة السكك الحديدية، وأيضاً العمل على توفير أماكن لانتظار السيارات لخدمة المسافرين لا تؤثر على السيولة المرورية بالميدان، وخلق أماكن للتنزه، مع رفع كفاءة الواجهات المطلة على الميدان، والاستغلال الأمثل لمسطحات المباني بما يحقق أفضل عائد استثماري وخدمي للسائح والمواطن.

 

أشار إلى أن كورنيش النيل القديم بطول 3,7 كم سيخطط توسعته في الأماكن المتاحة لعمل ممشى سياحي ترفيهي عالمي، بجانب إعادة تخطيط الأرصفة الجانبية والجزيرة الوسطى بما يحقق أعلى استيعاب للمشاة والمتنزهين، ودراسة الإشارات المرورية بالميادين والتقاطعات، مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع تفاصيل التطوير، فضلاً عن دراسة أنسب الأماكن لإنشاء جراجات أسفل الحدائق وأخرى سهلة الفك والتركيب لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد السيارات، وهو الذي يتوازى مع إعادة تصميم وتشغيل النوافير بوسط مجرى النيل على طراز عالمي.

 

وأوضح محافظ أسوان أن بالنسبة لتطوير ميدان الجزيرة والمدخل الشمالي سيتم إعادة تخطيطه بما يحقق أفضل سيولة مرورية، مع رصف أرضية الميدان بالبازلت للتحكم في سرعة السيارات المارة، ليتماشى ذلك مع رفع كفاءة الجزر والمساحات الخضراء والنوافير والبوابة الشمالية بما يخلق بانوراما جمالية متكاملة.

 

وعقب انتهاء الاجتماع تفقد استشاري الطرق والتخطيط العمراني بجولة ميدانية في المواقع المستهدف تطويرها وتجميلها بمرافقة نائب المحافظ ومديري الجهات المختصة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية