رئيس التحرير
عصام كامل

علاج الضغط المنخفض في 6 أطعمة والنتيجة فورية

الضغط المنخفض
الضغط المنخفض

علاج الضغط المنخفض .. قد لا يعلم البعض أن انخفاض الضغط من المشاكل الصحية التي يجب الالتفات لها، كارتفاع الضغط، فهو أحيانا يكون مؤشر للإصابة ببعض الأمراض، كالأنيميا وفقر الدم، أو امراض القلب والغدد الصماء، وهو يكون نتيجة فشل الدماغ في الحصول على إمدادات كافية من الدم، مما يسبب الإغماء.

 

وتقدم دكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية العلاجية- مجموعة من الأطعمة، التي يمكن تناولها فور انخفاض ضغط الدم، والتي يمكنها أن تعيده لمعدلاته الطبيعية، في دقائق معدودة.  

أعراض مرض الفصام

الرمان

يعد علاجا لانخفاض ضغط الدم، سواء تم تناوله كحبات، أو كعصير.

الزبيب

وهو علاج مفيد لانخفاض ضغط الدم، ويستمر هذا العلاج لبضعة أسابيع؛ لتحسين مستوى ضغط الدم، ويمكن نقع كمية من الزبيب في وعاء من الماء، وشرب هذه المياه في اليوم التالي، مع تناوله حبات الزبيب أيضا.

الملح

يمكن تناول القليل من الملح، أو أحد الأطعمة المالحة، مما يساعد على زيادة ضغط الدم، فيمكن تناول كوب من الماء، مضافا إليه ½ ملعقة صغيرة من الملح، مرتين في اليوم، إذا كنت تواجه باستمرار انخفاضا في ضغط الدم.

العسل

يعد العسل علاجا لجميع الأمراض تقريبا، وهو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لانخفاض ضغط الدم، فعند الشعور بالدوخة؛ بسبب انخفاض ضغط الدم، يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل؛ للحصول على تأثير فوري.

كما يمكن خلط ملعقتين من العسل في كوب من الماء، وإضافة قليل من الملح، ويشرب هذا المزيج.

القهوة

الكافيين الموجود في القهوة، يساعد على زيادة ضغط الدم على الفور، فعند الشعور بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، يمكن تناول كوب من القهوة.

زيادة كمية المياه

الجفاف من أهم أسباب انخفاض ضغط الدم لكثير من الناس، ومن هنا لابد من تناول المزيد من الماء، مع الحرص على تناول من 8-10 أكواب من الماء في اليوم.  

 

الجريدة الرسمية