الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يوضح الجدل حول مصطلح الوزن النسبي ودخول الجامعات | فيديو

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صحة تصريحه الخاص عن "الوزن النسبي" لتنسيق الثانوية العامة، بعدما أساء البعض فهمه عقب تحدثه في ندوة نقاشية مع أحد أولياء الأمور.



وقال: "مفيش تغيير في التنسيق، الناس حريصة على أن يظل كما هو، وعندهم خوف إن التغيير في المرحلة الثانوية من التقييم الجديد يقلل من فرصهم في دخول الجامعة".

ختام فعاليات اليوم الأول من مؤتمر "تعزيز التعلم في الشرق الأوسط”  

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "mbc مصر" أنه كان في ندوة وسأله شخص حول مسألة الالتحاق بالجامعات، ليرد عليه قائلًا: "قلتله متقلقش خالص على دخول الجامعة، وركز دلوقتي على تحسين مهارات الفهم ومتربطش الاتنين ببعض، فقالي بس متوسط مجموعنا في الامتحان الجديد قليل، وفهمت اللي في ذهنه".

وتابع، أن نظام التنسيق سيستمر، حيث يلتحق الطلاب الأوائل في الترتيب بالكليات وفق التنسيق المطلوب، مشيرًا إلى أن "الوزن النسبي"، قصد به أن النظام لن يتغير، وأن الطالب سيُقارن بمجموع زملائه حتى يلتحق بالكلية، مضيفًا: "الامتياز في الجامعة كان 85%، ومكنش في 105%، وقلتلهم الأرقام نسبية، وبالتالي شوف إنت فين من زملائك، وكل ما المستوى في أعلى منطقة هتكون الفرص أعلى".

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067