رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الشرقية» تحارب أغاني المهرجانات | فيديو

فيتو

انتشرت خلال الآونة الأخيرة ظاهرة غريبة عن عاداتنا وتقاليدنا وهى الأغانى الهابطة التى تحتوى على ألفاظ بذيئة بدأ ترويجها من خلال الأفلام السينمائية بعد أن أصبح لها جمهور عريض من الطبقة الشعبية علاوة على انتشار نوع جديد من الغناء يطلق عليه “أغاني المهرجانات” معظمها مبتذلة ويمثل خطرًا يهدد الذوق المصري العام على مرأى ومسمع من المسؤولين وسط تهافت الإعلام المرئي على جلب المطربين لقنواتهم بهدف تحقيق نسب مشاهدة عالية دون النظر لعواقب ذلك على المجتمع.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو والصور.. سعد حريقة يشعل حفل رأس السنة بالعاشر من رمضان

 

فيما نظَّمت محافظة الشرقية أولى الفعاليات الفنية التي تقيمها بالتعاون مع نقابة المهن الموسيقية لإحياء ليالي الشرقية تحت شعار “الشرقية تغنى” أمام ديوان عام المحافظة وبجوار قصر ثقافة الزقازيق وبحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ولفيف من القيادات التنفيذية قدمت فيه عرضًا لتابلوه فني رائع شمل تقديم إسكيتشات فنية وأغاني وطنية في حب مصر وباقات متنوعة من أغاني الزمن الجميل نالت رضا واستحسان العشرات من الأهالي.

اقرأ أيضًا..

حفل عيد الحب | انتهاء تجهيزات حفل حسن شاكوش في الشرقية | صور

وخلال كلمته أكد محافظ الشرقية أن الفن الراقي يعد أحد أدوات القوى الناعمة والتي يمكن من خلاله المساهمة في بناء الوطن وتقدمه، ويعمل على استعادة مصر لمكانتها اللائقة بين الأمم.

وأضاف: أن الهدف من الاحتفالية الارتقاء بالثقافة والذوق العام وإتاحة الفرصة أمام الفنانين لإظهار مواهبهم أمام الجمهور وتقديم مواهب فنية جديدة، مطالبًا بتفعيل دور نقابة الموسيقيين بالشرقية، والوصول إلى قرى ومراكز المحافظة لخلق حالة إبداعية في مختلف الفنون، مشيرًا إلى أن الشرقية زاخرة بأعلام الفن والموسيقى والطرب، وتضم مواهب فنية وثقافية تساهم وبشكل كبير في إثراء الحياة الفنية والثقافية في مصر.

اقرأ أيضًا..

على نغمات "بنت الجيران".. حسن شاكوش يشعل حفل عيد الحب بالشرقية| فيديو

ومن جانبه قدَّم الفنان خالد بيومي، نقيب الموسيقيين بالشرقية الشكر لمحافظ الإقليم لرعايته الكريمة لإطلاق أولى الفعاليات الفنية أمام الديوان العام بمكان مكشوف تحييه نقابة المهن الموسيقية لإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين من أبناء المحافظة للمشاهدة والاستمتاع بعيدا عن الأماكن المغلقة، مؤكدًا أن الهدف من إقامة مثل هذه الفعاليات الفنية السعي لتقديم فن راقٍ وهادف يعمل على تهذيب الروح وسمو النفس وإدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين.

على جانب آخرشهد وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ الشرقية احتفالية يوم الوفاء لتكريم عدد من أسر شهداء الجيش والشرطة والتي أقامها مركز شباب أبو كبير، وتم منحهم دروعا تذكارية تقديرًا وتكريمًا لما قدمه الشهداء من تضحيات غالية ودماء طاهرة روت أرض مصر واستطاعت أن تحفظ للوطن عزته وكرامته.

اقرأ أيضًا..

بالصور.. كاريكا يشعل حفل الربيع بـ«نادي الصفوة» في الشرقية

وألقى محافظ الاقليم كلمة أكد فيها أن مصر ستظل آمنة مطمئنة بفضل أبطالها من القوات المسلحة والشرطة المدنية والذين يقدمون كل يوم الغالي والنفيس للدفاع عن أمن واستقرار الوطن، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة والشرطة المدنية سيظلان درعًا للوطن وللمواطنين.

ومن جانبه أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن ذاكرة التاريخ على مر العصور لن تنسى أبطالها المخلصين من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية ، مؤكدًا اعتزاز المصريين بدماء شهدائنا الأبرار والتي كانت العامل الأساسي لبناء مستقبل الوطن ورسم كرامته، وقال: ستظل مصر عظيمة برجالها المخلصين وبقواتها المسلحة وشرطتها المدنية والتي تتوالى تضحياتهم على مر العصور  للدفاع عن أمن واستقرارالوطن.  

Advertisements
الجريدة الرسمية