رئيس التحرير
عصام كامل

سر اختيار مرسى مطروح بدلا من الحميات للحجر الصحي للمشتبه إصابتهم بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد عبد المحسن استشاري الباطنة والحميات بمستشفى حميات العباسية، أنه تم تخصيص قسمين للحجر الصحي بمستشفى الحميات بالعباسية عبارة عن حجرات معزولة للمشتبه في إصابتهم بالكورونا ويكون لهم مواصفات معينة مثل أن يكونوا دائمين التعامل مع الطيور والحيوانات ودرجة حرارتها مرتفعة.

وأضاف عبد المحسن أنه تم اختيار مرسى مطروح للحجر الصحي للعائدين من الصين ولم يتم اختيار مستشفى العباسية للحميات لتكون بعيدة عن السكان وأقارب العائدين من الخارج، لافتا إلى أن مرسى مطروح مكان أقل ازدحاما من باقي المحافظات.

ولفت استشاري الباطنة والحميات إلى أن جنوب أسوان يعد أيضا مكانا مناسبا للحجر الصحي أكثر من مرسى مطروح حيث ينتقل الهواء من الشمال إلى الجنوب وعندما ينتقل من أسوان سيذهب جنوبا ناحية السودان بعيدا عن مصر فلا تنتشر العدوى نهائيا.

أستاذ مناعة يكشف حقيقة انتهاء فيروس كورونا بعد الشتاء

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من المعايير التي يتم بناء عليها اختيار معسكرات الحجر الصحي لمواجهة أي مصابين أو محتمل إصابتهم بأمراض وبائية مؤكدة أنه تم اختيار محافظة مطروح للحجر الصحي للعائدين من ووهان الصينية بعد تفشي فيروس الكورونا بها لكونها الأقل في نسب التلوث والأقل في معدلات انتشار العدوي والمناخ المميز الجاف بالإضافة إلى وجود مساحات شاسعة بين البنايات المختلفة في المدينة ما يساهم في خفض العدوى.

الجريدة الرسمية