الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فنانون عاشوا لحظات رعب بعد تهديدهم بالقتل.. صحفي سوري يطارد نانسي عجرم.. ونادية الجندي ولطيفة وعادل إمام بالقائمة

نانسي عجرم
نانسي عجرم

من أصعب الأمور الحياتية تلقي تهديدات بهدر الدم وقطع الرأس للشخص أو أحد أقاربه، وبناء عليه ينعدم الإحساس بالأمن والسلام والاستقرار، وينتاب الشخص الشعور بالقلق على الأهل والأصدقاء، وهو ما واجهه بعض الفنانين في حياتهم، حيث تلقوا تهديدات بالقتل لأسباب مختلفة.



 

نانسي عجرم

تلقت الفنانة نانسي عجرم تهديد بالقتل من شخص سوري مقيم في ألمانيا يدعي أنه من عائلة القتيل محمد موسى الذي لقي مصرعه في منزل فادي الهاشم زوج الفنانة، وانتشر فيديو التهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها رجل مكشوف الوجه يهدد نانسي عجرم مباشرة وعائلتها بالقتل، معتبراً أن نانسي وزوجها قتلا شخصاً من قرية وعائلة تؤمن بالثأر ولن تتنازل عن حقها.

 

ودعا المواطن السوري للانتقام من فادي الهاشم سواء بقتل نانسي عجرم أو إحدى بناته. وقدمت الفنانة وزوجها بلاغ وسرعان ما تم إلقاء القبض علي هذا الشخص وتبين أنه صحفي.

 

 

 

نادية الجندي

الفنانة نادية الجندي كانت ضمن قائمة الفنانين الذين تم تهديدهم بالقتل، ففي عام 2017 حررت الفنانة محضرا تتهم فيه أقارب خادمتها بتهديدها بالقتل عن طريق إرسال رسائل نصية لها من رقم هاتف محمول مجهول.

 

نانسي عجرم تكشف لـ"فيتو" مستجدات قضية اتهام زوجها بقتل السوري محمد الموسي

 

وقالت الفنانة: إن خادمة كانت تعمل لديها وسرقت محتويات شقتها وقدمت بلاغا ضدها وقضت المحكمة بحبسها عاما، وبعدها أرسل إليها أحد أقاربها رسالة تهديد بالقتل لها، وطلبت الفنانة من نيابة كرداسة الاستعلام عن رقم الهاتف.

 

 

لطيفة

وفي ديسمبر 2015، تعرضت الفنانة لطيفة للتهديد بالقتل والترويع أكثر من مرة، وحررت محاضر بهذه الوقائع، لكي تحمي نفسها من تلك التهديدات. 

 

القضاء اللبناني يوافق على إعادة تشريح جثة قتيل فيلا نانسي عجرم

 

وكتبت "لطيفة " في منشور لها على صفحتها على "فيس بوك": "حسبي الله ونعم الوكيل! الإرهاب ما يخوفنا والعمر وقفة عز دمانا مش أغلى من دم شهدائك يا تونس وأرواحنا ما تغلى عليك، وبالدم والروح نفديك يا بلادي"، وذلك بعد نشر صحيفة الفجر الجزائرية في مارس 2016، قائمة تضم 50 شخصية تونسية مهددة بالتصفية الجسدية، من قبل الجماعات الإرهابية، وكانت الفنانة لطيفة من بينهم.

 

 

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي أثناء مشاركتها في إحدى حلقات برنامج "ستار أكاديمي" في نوفمبر 2014، ظهرت بفستان أسود شفاف، وهو ما أثار انتقاد الكثيرين لها، وهددّها تنظيم داعش الإرهابي بسبب هذا الفستان. 

 

وكتبت صحيفة "النهار" اللبنانية خبرًا بعنوان: "داعش يهدد هيفاء وهبي"، وأوضحت كذلك أن زعيم التنظيم وقتها "أبي بكر البغدادي" قال: "ظهور المغنية بثوب هكذا جعل العالم العربي شعبًا عبدًا ومعرضًا لهكذا مخلوقات ذات فضيلة ركيكة، متناسيا القيم الحقيقية للإسلام".

 

 

عادل إمام

في فبراير 2012، ألقت الشرطة القبض على المتهم بإرسال تهديدات إلى الفنان عادل إمام وأفراد أسرته، باختطاف أحفاده من أمام مدرستهم، طالبا 2 مليون جنيه حتى لا يقوم باختطافهم، وتبين أن وراء تلك الرسائل "سائق" سابق لدى الفنان تم طرده منذ ثلاث سنوات بعد اتهامه بالسرقة.

 

 

أحلام

وقد يأتي التهديد بالقتل من أقرب الناس وهو ما حدث مع الفنانة الإماراتية أحلام، حيث قالت أثناء استضافتها في برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي، إن شقيقها هددها بالقتل إذا ما استمرت في الغناء، لدرجة أنها سافرت الكويت خوفا من تهديده لها.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067