الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البترول: ٢٢ اتفاقية بترولية جديدة حصيلة مؤتمر إيجبس ٢٠٢٠

جانب من فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس للبترول ٢٠٢٠
جانب من فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس للبترول ٢٠٢٠

وقَّعت وزارة البترول خلال فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس للبترول ٢٠٢٠ في دورته الرابعة والذى انتهيت فعالياته الخميس الماضي بعدما افتتحه الرئيس السيسي، نحو ٢٢ اتفاقية ما بين عقود تنفيذ مشروعات ومذكرات تفاهم واتفاقيات تنقيب عن الغاز والبترول.



وكانت من أبرز العقود والاتفاقيات التي وقعتها وزارة البترول خلال فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس للبترول ٢٠٢٠ عقد إنشاء أكبر مشروع لتكرير البترول في أسيوط بنحو ٢.٥ مليار دولار لتغطية احتياجات الصعيد.

ويسهم المشروع في تعظيم الاستفادة من موارد الدولة عن طريق استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتكرير البترول باستخدام تقنية التكسير الهيدروجينى للمازوت كمنتج منخفض القيمة وتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة وبصفة أساسية السولار بالمواصفات الأوروبية بطاقة إنتاجية تبلغ 8. 2 مليون طن مازوت وسولار  سنويا بالإضافة إلى البوتاجاز والنافتا المستخدمة فى إنتاج البنزين عالى الأوكتين.

وزير البترول يبحث التعاون مع ممثلى شركة وايلد ويل العالمية

كما وقعت وزارة البترول، عقد إنشاء مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية التابع لشركة جاسكو أحد مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الغاز الطبيعى المصرى وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 600 مليون قدم مكعب غاز يوميا بما يسهم فى رفع الطاقة الإجمالية إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميًا من المجمع الذى يعمل على فصل مشتقات الغاز ذات القيمة الاقتصادية العالية من الغاز المنتج من حقول الصحراء الغربية.

كما تم توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز مع شركة نبتون انرجي في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس باستثمارات حدها الأدنى ٣٥ مليون دولار ومنحة توقيع ١١ مليون دولار لحفر ٣ آبار.

Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053