رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

باحث:"الجزيرة" ساهمت في تمكين الإخوان من اليمن بعد شيطنة عبد الله صالح

الجزيرة القطرية
الجزيرة القطرية

هاجم السيد شبل، الكاتب والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن، مؤكدا أنهم تحالفوا مع آل الأحمر، وتركوهم ليتحالفوا مع الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح، بل وكانوا يحاربون لصالحه، وأحيانًا أخرى ناكفوه وضايقوه، ثم انقلبوا عليه. 

وأشار شبل في تصريح خاص إلى أن الإخوان، مع أحداث 2011، تحالفوا مع آل الأحمر، والأغرب أنهم بدأوا في الوقت نفسه، مغازلة الجنوبيين الانفصاليين وتبنوا ما يعتبروه "مظلوميّاتهم"، وبعد ذلك حاولوا اغتيال صالح بقصف مسجد القصر الرئاسي، بعدما تأكدوا من حتمية مغادرة "صالح" للحكم، لإسقاط ثمرة الحكم في قبضة حزب الإصلاح الإخواني. 

 

نشطاء يتداولون فيديو جديد لتحريض الإخوان على القتل والإرهاب

 

أضاف: خلال حكومات ما بعد "صالح" تعززت سلطة إخوان اليمن ضمن التحالفات الحاكمة، وبدأوا في توسيع حقائبهم الوزارية، وشرعوا في الهيمنة على الجيش، مردفا: لم يتعطل مشوار صعودهم إلى السلطة منذ 2011 في اليمن إلا عام 2014،عندما تحالف علي صالح من جديد مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" ودخلوا معا إلى صنعاء.

وتابع: قناة الجزيرة القطرية لعبت الدور الأبرز في شيطنة سمعة علي عبد الله صالح، واغتياله معنويًا، وأنتجت أفلاما لهذا الغرض مثل، "خيوط اللعبة"، و"السلاح المنهوب"، و"الطريق إلى صنعاء". 

واختتم: قيادات وشباب إخونج اليمن، مثل توكل كرمان، هم أكثر المحرضين على أي تدخل خارجي يكبح تحالف  أنصار صالح – الحوثي، ويعيد الإخوان للسلطة، مؤكدا أنهم لديهم ذعر شديد من احتمالية تدخل مصر في أي لحظة، بالشكل الذي يعطّل قطفهم للثمار، ولهذا يطلقون الشائعات من وقت لآخر، أن التحالف العربي الذي يواجه الحوثيين في اليمن “مدعوم من مصر” على حد قوله.    

Advertisements
الجريدة الرسمية