الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محكمة أسترالية تأمر "جوجل" بتحديد هوية مستخدم انتقد ممارسات طبيب أسنان

جوجل
جوجل

أمرت المحكمة الفيدرالية، جوجل بتحديد هُوية مستخدم مجهول ترك مراجعة سيئة لممارسة طبيب الأسنان الأسترالي الدكتور ماثيو كابابي، وفقًا لهيئة الإذاعة الأسترالية.



 وقال طبيب الأسنان الأسترالي: إن المريض أضر بعمله من خلال تقديم المشورة للمستخدمين الآخرين "للابتعاد" عن أي إجراء، بينما وصفه بأنه "محرج للغاية وغير مريح" و"مضيعة كاملة للوقت".

وكان الدكتور ماثيو كابابي، طلب من جوجل تحديد هُوية المستخدم المجهول، ورفضت حينها Google الطلب، قائلة: إنه "ليس لديها أي وسيلة للتحقيق في مكان وتاريخ إنشاء ميل ذلك الشخص، ومع ذلك، قال أحد القضاة إن الدكتور كبابي كان له الحق في متابعة قضية تشهير وأنه يتعين على جوجل تسليم التفاصيل الشخصية مثل الأسماء وأرقام الهواتف وبيانات تعريف الموقع وعناوين IP.

وقال مارك ستاناريفيتش، محامي طبيب الأسنان: إن جوجل مسؤولة فعليًا عن التعامل مع المنشورات التشهيرية على نظامها الأساسي حسبما ذكر موقع انجادجيت المتخصص في أخبار التقنية.

 وأضاف لقناة تلفزيونية أسترالية: "إذا كنت تحاول إخفاء هُويتك، حتى عبر VPN، فأعتقد أن نظام المحاكم يلحق بالتطور الآن، وهناك طرق ووسائل للحصول على هذه المعلومات".

 أسعار موبايل iPhone | سعر ومواصفات iPhone 11

ويتعين على الشركات الأمريكية بموجب اتفاقية لاهاي نقل المعلومات التي تطلبها المحاكم الأجنبية، ولكن من غير القانوني منذ عام 2016 بالنسبة للشركات الأمريكية أن تعاقب المستهلكين على تعليقاتهم بالنسبة لما حصلوا عليه من خدمة.

 لا يمكن للشركات الكبرى حسب القانون في أستراليا مقاضاة المستخدمين بسبب التعليقات السيئة، ولكن الشركات غير الربحية والشركات الصغيرة التي يقل عدد موظفيها عن 10 موظفين يمكنهم ذلك.

ومن جانبها أبلغت جوجل محطة ABC بأنها لن تعلق على المسائل القانونية، ومع ذلك فقد أبلغت المحاكم الأسترالية سابقًا أن مثل هذه الأوامر القضائية قد تؤدي إلى "قمع المعلومات التي من شأنها أن تمنع المستهلكين الذين يعانون من ممارسات تجارية غير عادلة التعليق على ما حدث لهم وتنبيه الآخرين".

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061