رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جرينبلات: عباس ليس قائد كل الفلسطينيين

جيسون جرينبلات
جيسون جرينبلات

وصف جيسون جرينبلات، المبعوث الأمريكي السابق لشؤون المفاوضات الدولية، خطة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين والتي طرحها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وباتت تعرف باسم "صفقة القرن"، بأنها "فرصة تاريخية للفلسطينيين.

جاء ذلك في مقابلة لـ جرينبلات مع CNN، حيث قال: "أعتقد أنه على الجانبين (الإسرائيلي والفلسطيني) أن يكونا معا على الطاولة، ولكن إن قررت القيادة الفلسطينية تجاهل العرض الموجود على الطاولة فإن الحياة تستمر قدما، القيادة الفلسطينية لا يمكنها الاستمرار برفض العروض وعدم الانخراط”.

وأضاف: "هذا وقت تاريخي للفلسطينيين، بإمكانهم الانخراط والمضي قدما على الطريق لرؤية إن كان يمكن للسلام أن يتحقق أو بإمكانهم اختيار عدم القيام بذلك والوقت سيمضي، ومن وجهة نظر الولايات المتحدة لسنا عملاء لتغيير الأنظمة.

جرينبلات: الرئيس ترامب لم يقرر الكشف عن موعد "صفقة القرن"

وتابع: "الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو قائد الفلسطينيين في المناطق التي أطلق عليها اسم يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، والبعض الآخر يطلق عليها اسم الضفة الغربية، هو ليس قائد الفلسطينيين في غزة للأسف، هم خاضعون لحماس المنظمة  الممولة من إيران، ولكنه القائد اليوم، القائد الذي يملك القدرة والقوة للانخراط بذلك”.

Advertisements
الجريدة الرسمية