رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تحرم الحكومة الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم.

 

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مُؤكدةً أنه لا صحة لحرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم، مُوضحةً أنه لم ولن يتم المساس بمجانية التعليم، باعتبارها حقا أصيلا من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، ويتم إتاحته للجميع دون تمييز، مُشددةً على اهتمام الدولة بتطوير ملف التعليم بمختلف المراحل التعليمية، وتقديم خدمات تعليمية متطورة لكافة المواطنين على حد سواء. 

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنها تعمل الدولة على النهوض بالمنظومة التعليمية، وذلك تماشيا مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتطوير العملية التعليمية وتحقيق تنافسية نظم ومخرجات التعليم وتطوير مدارس التعليم الفني، فضلا عن تحسين جودة النظام البحثي والإلكتروني ونشر ثقافة العلوم والابتكار بالمدارس.

 

وأضافت الوزارة أنه سيتم تطوير المناهج الدراسية بالاشتراك مع الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال، فضلا عن بناء المدارس في المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجا، وكذلك لإحلال المدارس المتهالكة، وبناء فصول للتربية الخاصة، بهدف استيعاب الزيادة السنوية من الطلاب. 

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/02).

Advertisements
الجريدة الرسمية