الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نجمة عالمية تصف ناتالي بورتمان "بالمخادعة" بسبب إطلالتها بحفل الأوسكار

ناتالي بورتمان وروز مكجوان
ناتالي بورتمان وروز مكجوان

كانت النجمة العالمية الشهيرة ناتالي بورتمان واحدة من أبرز النجمات اللاتي خطفن الأنظار بإطلالاتهن في حفل الأوسكار يوم الأحد الماضي، لكن إطلالتها عرَّضتها لانتقادات حادة.
 
  واختارت ناتالي في الأوسكار إطلالة من توقيع "ديور"، إذ ارتدت فستانًا أسود ذا تطريزات ذهبية، وأكملت إطلالتها بكاب أسود أنيق يحمل رسالة خاصة، حيث جاء مزودًا بتطريزات على هيئة أسماء المخرجات اللاتي تم استبعادهن من الحفل ولم يتم تكريمهن. 
 
 
وعلى الرغم من أن لفتة ناتالي لدعم المخرجات لاقت استحسان الكثيرين ووصفوا لفتتها بالشجاعة، إلا أنها أثارت غضب الممثلة الأمريكية الشهيرة "روز مكجوان"، والتي سرعان ما هاجمت ناتالي ووجهت لها انتقادًا لاذعًا على الإنترنت واصفة إياها بالـ "مخادعة". 
 
فحسبما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجهت "روز"، نجمة مسلسل "Charmed"، هجومها على ناتالي أمس الأول الأربعاء على فيسبوك وقالت: "أجد نشاط ناتالي مسيئًا للغاية للكثيرين منا الذين يعملون بجد حقًا.. فأنا لا أقول ذلك لأن الأمر يؤلمني، بل لأنه يثير اشمئزازي". 
 
 

 



 
وانتقدت روز وصف الكثيرين للفتة ناتالي بالشجاعة، حيث قالت في منشورها: "شجاعة؟ لا، على الإطلاق، فذلك مجرد تظاهر ومخادعة من ممثلة لإظهار أنها تكترث، كما يفعل الكثير منهم"، قاصدة بذلك العديد من الممثلين. 
 
وأضافت "روز": "ناتالي، لقد تعاونت مع مخرجتين طوال مسيرتك، وواحدة منهما كانت أنت، فأنت لديك شركة إنتاج لم تعين سوى مخرجة واحدة، أنت.. يمكنكن يا نجمات الصف الأول تغيير العالم إذا اتخذتن موقفًا بدلًا من أن تصبحن المشكلة، ونعم، فأنت يا ناتالي المشكلة، فالدعم المزيف لنساء أخريات هو المشكلة". 
 
 

 

 
وسرعان ما ردت ناتالي على هجوم روز، وقالت في بيان: "أتفق مع روز أنه من الخطأ وصفي بالشجاعة لأني ارتديت زيًا عليه أسماء سيدات، فالشجاعة وصف يرتبط أكثر بمثل ما فعلته السيدات اللاتي شهدن ضد هارفي وينستاين تحت ضغط لا يصدق". 
 
وأضافت: "صحيح أنني تعاونت مع سيدات في أفلام قليلة، ولكن على مدار مسيرتي المهنية الطويلة، لم أنل فرصة العمل مع مخرجات سوى بضع مرات، وقد ساهمت بضع مرات في مساعدة ترشيح مخرجات لعدة مشاريع، تم استبعادها لاحقًا".
 
  ثم أنهت ناتالي تعليقها: "سأظل أحاول، ورغم أنني لم أحقق النجاح بعد، إلا أنني آمل أننا نبدأ عصرًا جديدًا". 
 
 

 

 
وجاءت لفتة ناتالي المثيرة للجدل لتقديم الدعم للمخرجات اللاتي تم استبعادهن من أوسكار هذا العام، وهن "جريتا جيرويج" و"لولو وانج" و"ميلينا ماتسوكاس"، بالإضافة إلى "كاسي ليمونز" و"لورين سكافاريا"، و"مارييل هيلر" و"ألما هاريل".

Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053