رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواطن تركى يصرخ فى وجه أردوغان على الهواء: «عيالى جعانين»| فيديو

فيتو

هاجم مواطن تركي، رئيس بلاده رجب طيب أردوغان، بسبب تعرضه هو وأفراد أسرته لقمع وصل لحد فصله من العمل والتسبب فى تجويع أطفاله.

 

وجاء هجوم المواطن ضد الرئيس فى وقت كان يقف فيه الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، بين نواب وأعضاء حزب العدالة والتنمية "الحاكم"، أمس الأربعاء، يتشدق كعادته بتحسن الأحوال الاقتصادية والمعيشية للمواطن.

 

وصرخ المواطن التركى  العاطل عن العمل وسط المؤتمر قائلاً: "فصلوني من عملي بحجة مشاركتي في المحاولة الانقلابية. زوجتي وأبنائي جوعى. ساعدني".

 

وعلى الفور تدخل رجال أمن وقاموا بتوقيف الرجل بهدف إسكاته عن إكمال حديثه وسط صمت ساد قاعة الاجتماع.

 

يأتي هذا في وقت هبطت الليرة التركية حوالي 0.8% أثناء التعاملات، الأربعاء، مسجلة أدنى مستوى منذ مايو الماضي بعد أن حذر أردوغان قوات النظام السوري من مواصلة استهداف الجنود الأتراك في شمال غربي سوريا.

 

يذكر أن تركيا تشهد منذ العام الماضي ارتفاعاً في معدلات الفقر والبطالة، خاصة أن الليرة التركية فقدت أكثر من 30% من قيمتها أمام الدولار الأمريكى منذ تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد قبل عامين.

 

 

وقبل أيام أقدم المواطن التركي، آدم ياريجي، على إنهاء حياته حرقاً على طريقة التونسي محمد البوعزيزي، على أبواب مقر ولاية هاتاي جنوب غربي تركيا، تنديداً بظروفه الحياتية الصعبة، حيث صرخ قائلاً قبل انتحاره "لم أعد أستطيع إطعام أطفالي"، وفق ما ذكرت فضائية ARTI التركية.  

Advertisements
الجريدة الرسمية