رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الدولار اليوم فى البنوك | تراجع الورقة الخضراء ببنكي الأهلى ومصر

فيتو

انخفض الدولار في بنكي الأهلى ومصر بمقدار قرش خلال تعاملات اليوم الخميس 13 فبراير 2020 لتصل الورقة الخضراء إلى 15.65 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع، بحسب آخر تحديثات شاشات عرض أسعار العملات.

وفي أعقاب تعويم الجنيه "أكثر من 3 سنوات" ارتفع الدولار إلى مستويات وصلت فى بعض الأحيان إلى 20 جنيها، لكن الجنيه ومع تحسن موارد النقد الأجنبى ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي استطاع أن يسترد عافيته وينزل إلى مستويات أقل من 16 جنيها.

الورقة الخضراء خسرت منذ الأول من شهر يناير 2020 وحتى تعاملات اليوم الأربعاء 21 فبراير 2020 نحو 34 قرشا وذلك استمرارا لموجة نزول الدولار الذى بدأ مطلع العام الماضى 2019 .

والدولار الأمريكى حقق أكبر خسارة لة منذ 3 سنوات تقريبا أمام الجنيه حيث جرى تداول الدولار خلال تعاملات اليوم في حدود الــ 15.66 جنيه بحسب متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى في البنوك.

وفى تقرير حديث لــ"دويشتة بنك" فمن المتوقع أن يستمر ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي ليصل إلى مستوى 15.5 مع نهاية النصف الأول من عام 2020 و15 في نهاية العام.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري اتخذ قرارا تاريخيا بتحرير سعر الصرف " تعويم الجنيه " في الثالث من شهر نوفمبر 2016 وأصبحت المعاملات تتم بالشكل الشرعى عقب القضاء على السوق السوداء والمتحكم في السعر هو العرض والطلب.

جدير بالذكر أن البنك اتخذ قرارا تاريخيا بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه" في الثالث من شهر نوفمبر 2016 وأصبحت المعاملات تتم بالشكل الشرعى عقب القضاء على السوق السوداء والمتحكم في السعر هو العرض والطلب.

Advertisements
الجريدة الرسمية