رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: نعمل على تطوير مناهج التربية الفكرية| صور

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ما تم بناؤه في المنظومة التعليمية الجديدة ليس كل الجهد وإنما هو أول الغيث فى رحلة التطوير، وشدد على أن ممارسة الغش والإصرار على الدروس الخصوصية كلها أمور لن تفيد الطلاب فى المستقبل والسلاح الذى يفيد أولادنا هو التعلم والمعرفة. 

 

وأضاف خلال فاعليات مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط بحضور عدد من وزراء التعليم في أفريقيا، أن هناك عملا مشتركا بين كل الوزارات ونريد طفلا مصريا شغوفا بالتعلم والمعرفة وليس بجمع الدرجات والمجموع لأن العالم مفتوح ولا بد من أن نفكر.. مستوانا أين من سنغافورة وكوريا. 

 

اقرأ أيضا: 

وزير التعليم يعرض مراحل بناء المنظومة الجديدة | صور 

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير مناهج مدارس التربية الفكرية " ذوي الاحتياجات الخاصة" .

 

وأضاف خلال مؤتمر "تعزيز التعليم في دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.. خلق فرص للتعاون الإقليمي" ، أنه تم تركيب 26 ألف شاشة الكترونية بالمدارس المصرية ، وذلك في ظل سلسلة التطوير الذي تشهدها عملية تطوير العملية التعليمية في مصر . 

 

وقال:” لدينا مليون و ٣٠٠ ألف معلم ندربهم على تطوير طرق التدريس، كما نعمل على حل مشكلة تكدس الفصول وتدريب المعلمين، وذلك بالتدريج حتى نصل إلى عام ٢٠٣٠، والذي يهدف إلى إكساب الطالب مهارات حقيقة”.

Advertisements
الجريدة الرسمية