السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف يخطب الجمعة في الدقهلية عن "عناية القرآن بالأخلاق"

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة المقبلة في مسجد الفرقان بمحافظة الدقهلية تحت عنوان "عناية القرآن الكريم بالقيم الأخلاقية".



 

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "عنايةُ القرآنِ الكريم بالقِيَمِ الأخلاقية"، وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.

 

وعبرت الأوقاف عن ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

 

اقرأ أيضا: 

"جمعة": إرسال أسماء الفائزين في مسابقة الأوقاف لاعتمادهم بـ"الوطنية للإعلام" 

 

وأكدت الأوقاف أن جوانب العظمة في القرآن الكريم لا تعد ولا تحصى، فالقرآن حبل الله المتين، والذكر الحكيم والنور المبين، والصراط المستقيم الذي لا يناله التحريف، ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، ولا يشبع منه العلماء، من قال به صدق، ومن عمل به اجر، ومن حكم به عدل، ومن دُعى اليه هدي الى صراط مستقيم. 

 

اقرأ أيضا: 

كل ما تريد معرفته عن ترقيات الأوقاف 2020 

 

وقالت الوزارة إن من جوانب العظمة في القرآن الكريم عنايته بالبناء الأخلاقي في الأفراد والأمم من خلال منظومة من المقيم والمبادئ والقواعد المنظمة للسلوك الإنساني، والتي تؤسس لمجتمع مترابط يتسم بنفوس زكية، وقلوب نقية يتعامل أصحابها فيما بينهم بالصدق والأمانة والرحمة والعدل. 

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061