رئيس التحرير
عصام كامل

10 شركات فرنسية في مؤتمر "إيجيبس 2020"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشارك الشركات الفرنسية في "إيجيبس 2020" الذي أصبح أحد اللقاءات الرئيسية في قطاع النفط والغاز والذي يغطي كل السلسلة القيمة بهذا القطاع، من التنقيب حتى معالجة النفط والغاز.

في الوقت الذي تطمح فيه مصر كي تصبح مركزاً للغاز في منطقة شرق البحر المتوسط وتقوم فيه بالعديد من المشروعات سواء على مستوى التنقيب أو على مستوى التكرير أو البتروكيماويات، فإن فرنسا وشركاتها تولي أهمية كبيرة للمشاركة في "إيجيبس 2020" بهدف التدعيم على نحو أفضل للشراكة الرئيسية الفرنسية-المصرية في مجال الطاقة.

جوجل كروم يتيح ميزة توفير البيانات حتى 90% لهواتف الأندرويد

وفي هذا السياق، أقامت بيزنس فرانس، وهي الوكالة الوطنية المعنية بتسويق الاقتصاد الفرنسي دوليا، وللمرة الرابعة على التوالي جناحاً فرنسياً بمعرض "إيجيبس 2020" تشارك فيه 10 شركات فرنسية ممثلة لمختلف الأنشطة المتعلقة بالقطاع. وبهذه المناسبة ستعرض هذه الشركات خبراتها وابتكاراتها والخدمات التي يمكن أن تقدمها للمهنيين المصريين المتواجدين بالصالون من أجل إقامة شراكات جديدة وتدعيم تلك القائمة في هذا القطاع الرئيسي للاقتصاد المصري.

ويدعم التواجد الفرنسي في صالون "إيجيبس" من خلال مشاركة العديد من الشركات الفرنسية الأخرى القائدة في هذا القطاع، مثل توتال Total وتكنيب إف إم سي Technip FMC وشنايدر إليكتريك Schneider Electric.

قطاع النفط والغاز الفرنسي معروف بخبراته وبقدراته الابتكارية محتلاً بذلك المرتبة الثانية في مجال الشركات المصدرة لخبرتها في هذا القطاع. ويحقق هذا القطاع حجم أعمال 41 مليار يورو تقريبا وهو يتشكل من مجموعات كبيرة وكذلك من شبكة من الشركات المتوسطة والصغيرة.

ويوفر القطاع 000 65 وظيفة على أعلى مستوى فني وعلمي، في الوقت الذي تحظى فيه التكنولوجيا الفرنسية في هذا القطاع بشهرة دولية، لا سيما في المنصات البحرية بالمياه العميقة والشديدة العمق. وتشتهر الشركات الفرنسية أيضاً بجهدها المتواصل في مجال البحث والتطوير وبقدرتها على طرح حلول سريعة لعملائها وبأفضل الأسعار.

Advertisements
الجريدة الرسمية