رئيس التحرير
عصام كامل

تيسلا تتوقع انخفاض أسعار سيارتها الديزل والبنزين المستعملة

سيارات تيسلا
سيارات تيسلا

حذر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا  من أن قيمة سيارات الديزل والبنزين المستعملة تنخفض في السنوات القادمة بسبب زيادة الاعتماد على الكهرباء في صناعة السيارات.

قام إيلون ماسك بهذا التصريح في رده على تغريدة أحد مالكي الأسهم في تيسلا SamTalksTesla الذي قال: "المملكة المتحدة تحظر جميع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بداية من 2035، والعديد من الدول الأخرى ستتبعها في ذلك، ولقد أثبتت تيسلا أن السيارات الكهربائية قابلة للحياة عالميا وبتفوق كبير، ومن سيقوم بشراء سيارة بنزين أو ديزل بعد 2025 فيجب أن يعلم أن قيمة سيارته ستصل إلى الصفر".

تغيير محركات سيارات مينى 2020

ورد ماسك قائلا: "ستنخفض قيمة السيارات المستعملة التي تعمل بالبنزين والديزل في السنوات المقبلة"، ولم يكشف عن أي تفاصيل أو معلومات أخرى.

وتابع: ”سيارات الديزل والبنزين ستفقد قيمتها عندما تصبح السيارات الكهربائية أكثر شيوعا وتبدأ في التفوق على السيارات التي تعمل بواسطة محركات الاحتراق الداخلي، تخطط لحظر مبيعات سيارات الديزل والبنزين والهجينة بحلول عام 2035، قد يصبح سوق السيارات الخاص بهم كهربائيا بالكامل، ولكن الجدير بالذكر أن سياسات الحكومة الحالية لم تمر دون نزاع في السنوات القادمة.

الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، غطت مبيعات السيارات الكهربائية جزءً صغيراً من مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 1.9% فقط، أي 329,000 سيارة كهربائية فقط من إجمالي 17 مليونا، مقابل 2.1% في عام 2018.

Advertisements
الجريدة الرسمية