رئيس التحرير
عصام كامل

لاحتوائها على بكتيريا هوائية.. إعدام 4 أطنان لحوم فاسدة بالشرقية | صور

صحة الشرقية تواصل
صحة الشرقية تواصل حملاتها علي المنشأت الغذائية

أعدمت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، ومكتب الأغذية ببلبيس، فى حضور عضو من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، 4 أطنان لحوم مجمدة عبارة عن كلاوى مجمدة مستوردة من الخارج لشركة استيراد وتصدير ببلبيس، وذلك لرفضها معمليا لوجود بكتيريا هوائية بها. 

وتم الإعدام بالمدفن الصحى ببلبيس وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار تكثيف الجهود المبذولة من إدارة مراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين حفاظًا على الصحة العامة. 

اقرأ أيضا.. إعدام 146 طن أغذية فاسدة بالشرقية (صور)

 

يأتى ذلك بناء على توجيهات وزيرة الصحة والسكان ومحافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب، بالمتابعة المكثفة على المنشآت الغذائية، والواردات الغذائية لشركات الأغذية بالمحافظة وضبط المخالف منها حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

على جانب آخر قامت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية، بتدريب فريق الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات الصحة، على تحضير بعض المستحضرات شراب من المستحضرات كبسول منها صنف الأوسيلتاميفير، وذلك وفقًا لمنشور الاستخدام الرشيد للدواء رقم 2 لسنة 2019 والصادر من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان. 

اقرأ أيضا..   

 إعدام 11 طن أغذية فاسدة وغلق 13 منشأة بالشرقية (صور)

يأتى هذا لتشكيل فريق طوارئ مدرب على تحضير دواء الأوسيلتاميفير شراب من الأوسيلتاميفير كبسول ٧٥ مجم وهو دواء مقاوم للفيروسات ويستخدم فى الوقاية منها، وعلاج حالات الإنفلونزا بنوعيها A، B وذلك فى حالة الحاجة إليه لتفادى مشكلة نقص مستحضر الشراب فى السوق وهو المستخدم فى حالة الأطفال أو فى حالة كبار السن غير القادرين على البلع أو فى حالة عدم توافر الجرعة المطلوبة من العقار فى السوق أو فى حالة وجود حساسية من إحدى المكونات التى تدخل فى تركيب المنتج الموجود بالسوق. 

اقرأ أيضا.. صحة الشرقية: إعدام 32 طن صلصة فاسدة بمصنع بالعاشر من رمضان (صور)

حيث كلف وكيل الوزارة الدكتورة رحاب عبد الحى مدير عام الصيدلة، الدكتورة فاطمة حبيب مدير إدارة التفتيش الصيدلى، رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية، وفريق التفتيش بتدريب الصيادلة الإكلينيكيين بمستشفيات حميات الزقازيق، والأمراض الصدرية بالزقازيق، بقاعة الاجتماعات بمستشفى حميات الزقازيق، وتم التدريب، بحضور مدير المستشفى، على تحضير المستحضر من خلال اتباع الخطوات المخصصة لذلك لمعرفة كمية المذيب المناسبة وعدد الكبسولات المستخدمة فى التحضير.

الجريدة الرسمية