رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الشباب والرياضة" تنظم مشروع تنشيط القرى الأشد احتياجا بالمنيا

اشرف صبحي وزير الشباب
اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تنظم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للطلائع، مشروع تنشيط القرى الأشد احتياجا في نسخته التاسعة تحت شعار "يوم في قرية مصرية " بمحافظة المنيا وذلك يوم الاثنين الموافق 17 فبراير الجارى، بمشاركة 500 من طلائع المحافظة.

يتم تنفيذ المشروع في 10 قرى من قرى محافظة المنيا بإستهداف 5000 من الطلائع  بمشاركة متخصصين من جهات عدة مثل وزارة الصحة ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف ووزارة الثقافة والأثريين والكنيسة، وذلك لإدارة الندوات وورش العمل.

"الشباب والرياضة" تطلق مسابقة في الغناء والموسيقى والكورال

ويهدف المشروع الى تعظيم الاستفادة من أوقات الفراغ للطلائع ، ادخال البهجة في نفوس الأطفال ، إشراك أطفال القرية في الأنشطة الرياضية والفنية والكشفية والثقافية والبيئية ، بالإضافة الى توفير الخدمات الصحية للأطفال ولأهالى القرية.

كما يهدف المشروع الى التعرف على القيم المصرية القديمة وكيفية تطبيقها في الواقع ، بالإضافة إلى التعرف على القيم التي وردت في الأديان السماوية (الحب – التسامح – التعاون نبذ العنف – الصدق – الانتماء) وغيرها.

سيتم التنفيذ بقرية الجهاد بمركز العدوة، وزاوية الجدامى وشم القبلية بمركز مغاغة ، وقرى القشيرى والكرم بمركز بأبو قرقاص ، وقرية تنده بمركز ملوى ، وقرى طهنا الجبل والحواصلية بمركز المنيا، وقرية كوم اللوفى بمركز سمالوط ، وقرية الناصرية بمركز بنى مزار.

Advertisements
الجريدة الرسمية