رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل زيارة "الإعلاميين" استاد البيت على هامش السوبر الأفريقي | صور

زيارة الاعلاميين
زيارة الاعلاميين لاستاد البيت

نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث زيارة للإعلاميين المحليين والخارجيين لاستاد البيت أحد ملاعب مونديال 2022 على هامش تغطيتهم لنهائي كأس السوبر الأفريقي الذي سيقام في الدوحة للمرة الثانية على التوالي الجمعة المقبل ويجمع بين الترجي التونسي والزمالك المصري.

 

وشهدت الجولة تواجد عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والخارجية بمختلف أنواعها فضلا عن وكالات الأنباء وتم خلال الزيارة تعريف الإعلاميين بالمراحل المتقدمة التي وصل إليها العمل داخل الاستاد والذي بات جاهزا في انتظار تحديد موعد افتتاحه الرسمي، والذي سيتم غالبا من خلال حدث كروي كبير.

 

وقام المهندس محمد الأمين عبدالله أحمد مدير مشروع استاد البيت باللجنة العليا للمشاريع والإرث باصطحاب الإعلاميين في جولة للوقوف على المنشآت الموجودة داخل الاستاد، ومدهم بالمعلومات الكافية حول الاستاد الذي يستوحي اسمه من بيت الشعر العربي "الخيمة" التي سكنها أهل البادية في دولة قطر ومنطقة الخليج العربي منذ القدم.

 

ويعتبر استاد البيت ثاني أكبر ملاعب مونديال قطر 2022 حيث يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج، وسيتم تقليص عدد مقاعده بعد نهاية المونديال إلى 30 ألف مقعد تقريبا.

 

الوفد الإعلامي يلبي دعوة لجنة المشاريع والإرث القطرية لزيارة ملعب البيت

 

وينتظر أن يستضيف الاستاد الذي يقع في مدينة الخور ويبعد عن الدوحة بحوالي 40 كيلو مترا تقريبا، مباريات بطولة كأس العالم 2022 حتى الدور نصف النهائي.

 

وأضاف أن هناك الكثير من التفاصيل والأرقام في المشروع، فهو يضم جسرين يمثل الجسر الغربي مدخلا لكبار الضيوف والشرقي للضيافة، وبالملعب 96 غرفة فندقية ستكون جاهزية للاستضافة ويمكن للفرق استخدامها للضيافة، كما يضم المشروع حديقة كبيرة جدا تم افتتاحها أمس بالتزامن مع اليوم الرياضي لدولة قطر، مساحة مسطحاتها الخضراء 400 ألف متر مربع، وتضم 4 بحيرات وبها حوالي 6 مطاعم.

 

كما كشف مدير المشروع أن حديقة الملعب تضم 1040 شجرة تم التبرع بها من قبل الأهالي، حيث قاموا بفتح باب التبرع بالأشجار فقام أشخاص وشركات بالتبرع بأشجارهم، وقمنا بتوثيق كل هذه الأشجار باسمها وتاريخ عمرها واسم الشخص المتبرع والمكان الذي قدمت منه.

Advertisements
الجريدة الرسمية