رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسباب تأخر شفاء التهاب العصب السابع

اسباب تأخر شفاء التهاب
اسباب تأخر شفاء التهاب العصب السابع

اسباب تأخر شفاء التهاب العصب السابع.. العصب السابع، مرض يصيب عضلات الوجه، ويؤثر عليها، وللأسف أعراضه ملحوظة، وتؤثر على مظهره بشكل سلبى، ويتطلب العلاج فترات طويلة حتى يعود الوجه لمظهره الطبيعى بدون أى إعوجاج.

 

ويقول الدكتور عمرو حسن الحسنى استشارى أمراض المخ والأعصاب: إن التهاب العصب السابع أو ما يعرف بـ “شلل بيل”، من أمراض الأعصاب التى تنتشر فى فصل الشتاء وعادة يتعرض لها كبار السن وبعض الشباب، والتهاب العصب السابع عبارة عن ضعف مؤقت في عضلات الوجه، في جانب واحد فقط، ما يسبب بعض التغيرات بالوجه، وهناك أسباب عديدة للإصابة أبرزها:

أعراض التهاب بالعصب السابع وطرق علاجه

1- التعرض لتيار هواء شديد ومفاجئ

2- الضغوط النفسية والعصبية

3- ضعف المناعة

 

وأضاف “الحسنى”، أن هناك أعراضا عديدة للإصابة بالتهاب العصب السابع، منها:

1- عدم القدرة على غلق العين أو الرمش

2- صعوبة استخدام تعبيرات الوجه مثل الابتسام

3- سيلان اللعاب

4- ألم حول الفك، وخلف الأذن من الجانب المصاب

5- الحساسية الزائدة تجاه الصوت

6- الصداع

 

وتابع: يمكن أن تظهر الأعراض بشكل تدريجى، ويمكن قبل الإصابة بيومين يحدث ألم خلف الأذن، لذا يجب التنبه سريعا للأعراض لأن الكشف السريع يسهل من العلاج، الذى يعتمد عادة على تناول بعض الأدوية، والابتعاد عن أى ضغوط نفسية أو عصبية، مع الخضوع للعديد من جلسات العلاج الطبيعى، التى تعتمد على عمل بعض التمارين لعضلات الوجه، مع التعرض لبعض الآشعة التى تعيد عضلات الوجه لطبيعتها.

 

وعن اسباب تأخر شفاء التهاب العصب السابع، قال استشسارى المخ والأعصاب: إن تأخر العلاج يعود إلى عدم مواظبة المريض على جلسات العلاج الطبيعى المحددة، وكذلك عدم تناول الدواء فى مواعيده، مع سوء الحالة النفسية، لأن الضغط النفسى سبب رئيسى فى الإصابة.

Advertisements
الجريدة الرسمية