رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة طنطا تفتتح المهرجان الكشفي الـ 15 للجوالة بمشاركة 12 كلية | صور

المهرجان الكشفي الـ
المهرجان الكشفي الـ 15

افتتح الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا بمشاركة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الأربعاء فعاليات المهرجان الكشفي الـ 15 لجوالي وجوالات الجامعة الذي ينعقد في الفترة من 9-16 فبراير الجاري.

 

حيث بدأت الفعاليات بطابور عرض للكليات المشاركة وهي 12 كلية يمثلون كليات الطب والصيدلة والعلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات والزراعة والآداب والتربية والتربية الرياضية والتربية النوعية والحقوق والتجارة. ورحب رئيس الجامعة بضيوف المهرجان وعلى رأسهم محافظ الغربية ونائبه، مؤكدا أهمية مهرجان الجوالة الذي تحرص الجامعة على إقامته بشكل سنوي لدوره الهام في توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال التنافس الشريف بين الطلاب في العديد من الأنشطة وصقلهم وتدريبهم وتنمية مهاراتهم وهواياتهم بما يعود بالنفع عليهم روحياً وخلقياً وبدنياً ونفسياً واجتماعياً.

 

اقرأ أيضًا..

بروفيسور أجنبي يشارك بورشة لتطوير البحث العلمي بجامعة طنطا

 

وأشاد الدكتور طارق رحمي باهتمام جامعة طنطا تنظيم مهرجان الجوالة الذي كان يعتبره نشاطه المفضل، مشيراً إلى أهميته في ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي ومساعدة الآخرين، إلى جانبه إكسابه الطلاب قدرا عاليا من الاعتماد على الذات والقدرة على اتخاذ القرار وهي من أكثر الأمور التي يحتاجها أبناؤنا في هذه المرحلة العمرية.

 

وأعرب الدكتور أحمد عطا عن سعادته بتواجده داخل جامعة طنطا بيته الأول، داعياً الطلاب إلى استغلال سنوات الدراسة الجامعية للانضمام إلى فرق الجوالة حتى يستفيدوا منها في بناء شخصيتهم وزيادة نضجها قبل انتهاء المرحلة الجامعية ودخول الحياة العملية.

 

ومن جانبه أشار الدكتور الرفاعي مبارك إلى دعم الجامعة الدائم للأنشطة الطلابية من خلال تنظيم وإقامة المهرجانات الكشفية والمسابقات في مختلف المجالات، موضحا أن المهرجان يهدف الى نشر الحركة الكشفية والارتقاء بالقدرات البدنية والعقلية والوجدانية والاجتماعية والروحية للمشاركين كأفراد مسئولين وكأعضاء في مجتمعهم وتعزيز الحث القيادي الثقافي العلمي التنافسي لديهم. شارك في الافتتاح عمداء ووكلاء الكليات، والدكتور مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وجمال حمزة مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والمهندس عادل عطية رئيس مجلس إدارة مياه الشرب وجمع من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب من مختلف كليات الجامعة.

الجريدة الرسمية