رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرده الأخ للحصول على المعاش.. "التضامن" تنقذ مسنا يقطن الشارع | صور

مسن يقطن الشارع
مسن يقطن الشارع

وجهت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي بسرعة التدخل لإنقاذ رجل يفترش الشارع بحي حلوان وذلك بناء علي البلاغ الوارد لفريق أطفال وكبار بلا مأوي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت الوزيرة ضرورة توفير كافة الحماية والرعاية، و قام الفريق بالتحرك فورا وتبين من خلال دراسة حالته الأولية أن الرجل يدعي (أ.ب) يبلغ من العمر 53عاما وقد طرد من المنزل علي يد الأخ بهدف الاستيلاء علي المعاش الخاص به.

واتخذ الفريق الإجراءات اللازمة والإسعافات الأولية لإيداع المواطن بمؤسسة عقيلة السماع  بحلوان.

زوجته استولت على تحويشة عمره وهربت للبنان.. "تضامن الغربية" تنقذ مسنًا من الشارع | صور

وكان فريق التدخل السريع فى الغربية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي قد نجح في إنقاذ مسن مشرد بلا مأوى ونقله من برد الشارع إلى دار رعاية اجتماعية، وذلك استمرارا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي إطار تعامل الفريق برئاسة الدكتور خالد أبو المجد مع المشردين في الشارع وما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماع عن وجود مسن بمنتصف الجزيرة أمام محطة البنزين بمنطقة محطة السكة الحديدية بطنطا يدعى “أ. ع. ع.“ وهو من مواليد محافظة الدقهلية فى العقد السابع من العمر.

ويقول الدكتور خالد أبو المجد، رئيس فريق التدخل السريع ورئيس لجنة مواطن بلا مأوى: إنه بناء على توجيهات مديرة المديرية تم النزول لموقع البلاغ، وتبين أن البلاغ لمسن فى العقد السابع أفنى حياته بالسفر خارج البلاد وتزوج من لبنانية ولديه 6 أطفال مقيمون جميعا بلبنان، وعندما عاد إلى مصر وتوجه إلى مسقط رأسه محافظة الدقهلية لم يجد تحويشة عمره، وليس له مكان يقيم به، وتم إقناعه وإدخاله دار المسنين والعجزة بطنطا.

Advertisements
الجريدة الرسمية