رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الصناعات: مصر تستورد 2.25 مليون طن زيوت غذائية سنويا

اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

أكد المهندس  زكريا الشافعي رئيس شعبة  الزيوت ومنتجاتها  بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن مصر تستورد ٢ وربع مليون طن زيوت غذائية سنوياً، حيث إن الإنتاج المحلي من المحاصيل الزيتية لا يفي إلا بنحو ٢٪ من احتياجات السوق المحلي.

جاء ذلك خلال الندوة  التى نظمتها غرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي ندوة عن قطاع انتاج وتصنيع الزيوت الغذائية بحضور الدكتور حسين منصور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء وزكريا الشافعي رئيس شعبة الزيوت ومنتجاتها بالغرفة و200  مشارك من أعضاء الغرفة وخبراء القطاع والجهات ذات الصلة.

يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر والمثمر بين غرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء

القاهرة والجيزة أكبر المحافظات في عدد المواليد خلال 2019

 وقال الشافعي: إن اللقاء هدفه الرئيسي هو توحيد الجهود من أجل النهوض بالقطاع وإجادة تصنيع المنتج المحلي للتمكن من التصدير بتميز وتفوق ودون معاناة.

وأكد أهمية دور المصنعين لإدارة دفة نمو القطاع ودفع كل الأطراف ذات الصلة إلى تحقيق نفس الهدف وعلى كافة مراحل سلسلة القيمة، بدءا من طلب المحاصيل الزيتية بمواصفاتها من المزارعين وصولاً للتعبئة والتخزين والتوزيع، وتعزيز وجود منظومة كاملة ومتميزة.

وتضمن برنامج الندوة العديد من الموضوعات الفنية الهامة عن قطاع إنتاج وتصنيع الزيوت وأهم التحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى التعرف على إجراءات التسجيل في الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومتطلباتها وفقاً لقائمة الفحص "Checklist"وكذا خطوات الاعتماد لدي الهيئة. 

الجريدة الرسمية