رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد "حادث ضحية الساندوتش".. محافظ الشرقية يحيل رئيس "التلين" ومدير مكتب إدارة الأملاك للتحقيق

ازالة التعديات علي
ازالة التعديات علي املاك الدولة

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم إيقاف كل من رئيس الوحدة المحلية القروية بالتلين ومدير مكتب إدارة الأملاك بمركز ومدينة منيا القمح عن العمل وإحالتهما للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالديوان العام وذلك للإهمال والتقصير في العمل والتلاعب في ملف تخصيص الأراضي لإقامة المشروعات ذات النفع العام والتواطؤ مع مسئولين بالقرية وتقديم تقارير غير صحيحة عن موقف أراضي أملاك الدولة بالقرية.

ونظرا لعدم وضوح  التقارير المعروضة على المحافظ وتضارب وعدم كفاية المعلومات  في واقعة مصرع تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة أبو طوالة الابتدائية أسفل عجلات سيارة لخروجه من المدرسة أثناء فترة الفسحة لعدم وجود سور حول المدرسة.

قام المحافظ على الفور بزيارة مفاجئة صباح أمس لمدرسة أبو طوالة الابتدائية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية لمعاينتها والوقوف على كافة اسباب المشكلة واتخاذ الاجراءات القانونية والهندسية لتوفير جوانب الأمن والسلامة داخلها حفاظاً على أرواح التلاميذ.

اقرأ أيضا:

بدون أسوار وآيلة للسقوط.. حكاية مدرسة "ضحية الساندوتش" بالشرقية | صور

حيث قام المحافظ بمراجعة قرار التخصيص الصادر لبناء المدرسة لمعرفة المساحة الكلية بالقرار ومطابقتها بالمساحة الفعلية للمدرسة، كما قام بالاطلاع علي تقرير لجنة الفحص الإنشائي للمدرسة وبعد المعاينة لكل ما سبق على الطبيعة تبين له عدم الالتزام بالمساحة المحددة في قرار التخصيص لإنشاء المدرسة وعدم الصلاحية الإنشائية لأحد مبان المدرسة واكتشف المحافظ  تعديات صارخة على أملاك الدولة وتواطؤ من العاملين بالوحدة المحلية مع مسئولين بالقرية وهو ما يعتبر فسادا مباشرا وإهدارا مقصودا للمال العام.

 

اقرأ أيضا:

مصرع تلميذ أسفل سيارة في أول أيام الترم الثاني.. "خرج في الفسحة لشراء ساندوتش"

ليقرر المحافظ وقف رئيس الوحدة المحلية القروية بالتلين ومدير مكتب إدارة الأملاك بمركز ومدينة منيا القمح عن العمل وإحالتهما للتحقيق، ونقل التلاميذ  لمدرسة أبو طوالة الثانوية في الفترة المسائية ابتداءً من يوم الأحد القادم وتكليف المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية باستعجال تقرير اللجنة الهندسية للبدء في إجراءات الإحلال والتجديد الجزئي للمدرسة حفاظاً على أرواح التلاميذ.

اقرأ أيضا:

"تعليم الشرقية" تحقق في مصرع التلميذ "ضحية الساندوتش"

كما أمر المحافظ  حسني الحاجري  رئيس مركز ومدينة منيا القمح بإزالة كافة أشكال التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة وحرم الطريق بمحيط مدرسة أبو طوالة الابتدائية والتي تتمثل  في جراج مقام بالمخالفة ورصيف لصيدلية  وكافيتريا، وإحالة المسئولين عن هذا الكم من الفساد  بالوحدة المحلية  بالتلين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

اقرأ أيضا:

 النيابة العامة تستدعي مسئول تعليم الشرقية في واقعة "ضحية الساندوتش"

أكد محافظ الشرقية أنه لايعتمد على التقارير المكتوبة ويستجيب لاستغاثات وشكاوى الأهالي ويقوم بنفسه بالمعاينة على الطبيعة للتعرف على حقيقة  الشكوى وجدية اتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً والتعامل معها وحلها دون تهاون  لتوفير الجو الآمن لتعلم الطلاب وليشعر المواطن أن شكواه مسموعة ومستجاب لها.

Advertisements
الجريدة الرسمية