رئيس التحرير
عصام كامل

الرجوب: عباس يخوض معركة ضد الضغط الأمريكي على مجلس الأمن

جبريل الرجوب
جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب: أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يخوض الآن معركة في ظل وجود ضغط أمريكي غير مسبوق على أعضاء مجلس الأمن، في محاولة لإفشال تمرير أي صيغة تتعارض مع موقف واشنطن.

 

وأشار الرجوب في حديثه لبرنامج ملف اليوم عبر تليفزيون فلسطين، إلى أن عباس سيعلن أمام مجلس الأمن عن التمسك بمشروع حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، لضمان أن يكون ذلك مقدمة لمؤتمر دولي لحل الصراع.

 

وأوضح أنه لن يكون هناك تعاطٍ من دول العالم مع المشروع الأمريكي، وأنه في حال الضغط على بعض الدول الضعيفة التي تحتاج للدعم الأمريكي أو التي لديها بعض التقديرات الأخرى، فإن ذلك لا يمكن أن يشكل أساساً لضرب الإجماع الدولي أو العربي أو الفلسطيني.

 

أمريكا وروسيا ترفضان قرارا لمجلس الأمن يدين عدوان تركيا على سوريا

 

وكشف عن بدء حوار وطني شامل مع فصائل منظمة التحرير، وحوار مع "حماس" والجهاد الاسلامي لإنهاء الانقسام، مضيفا:ً "نقول لحماس نحن صادقون ولا نخطئ في المنعطفات الحادة، ونسعى لبناء شراكة حقيقية، والمدخل لها هو انعقاد الانتخابات التي ستحقق للكل الفلسطيني الانتصار للوطنية، وتجديد الشرعية الفلسطينية، وتقدمنا للعالم كشريك للمجتمع الدولي لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة".  

الجريدة الرسمية