رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيلم "Parasite" يدخل التاريخ بعد حفل الأوسكار

parasite
parasite
دخل الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" التاريخ بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته ال92، والذي أقيم على مسرح دولبي الواقع في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ليلة الأحد.
 
ويعود السبب في ذلك إلى فوز فيلم "Parasite" أي "الطُفيلي" بأربع جوائز أوسكار من أصل 6 ترشيحات، وهي جوائز أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، وأفضل سيناريو أصلي، في حين كان قد ترشح أيضا للفوز بجائزتي أفضل إنتاج للتصميم وأفضل تعديل.
 
 
وأخرج فيلم "Parasite" المخرج الكوري "بونج جون هو"، وغلب بذلك سير سام مينديز مخرج فيلم 1917، والذي كان من المتوقع أن يفوز بجائزة فئة أفضل فيلم وأفضل مخرج.
 
  وتدور أحداث الفيلم الذي وصفته صحيفة "ستاندارد البريطانية" بـ "الهجاء الاجتماعي الشرير" حول عائلتين من طبقتين مختلفتين في العاصمة الجنوب كورية "سيول"، إذ تعيش العائلة الأولى بالفقر في مكان يشبه القبو، بينما تعيش العائلة الثانية في بيت فاره.
 
وضمن أحداث الفيلم، يخطط أفراد الأسرة الفقيرة كي يتم توظيفهم من قبل العائلة الثرية من خلال التسلل إليها والتظاهر بأنهم أفراد لا تربطهم أي صلة ببعضهم، ويتمتعون بالمؤهلات العالية. 
 
ويعد فيلم "Parasite" أول فيلم أجنبي يفوز بجائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم في تاريخ الأكاديمية على مدار 92 عاما، وقد علق مخرجه "بونج جون هو" على هذا النجاح قائلا: "أشعر وكأنني سأستيقظ لأجد أن كل هذا مجرد حلم.. كل شيء سيريالي للغاية".
 
 ومن جانبه، علق منتج الفيلم "كواك سين أي" الذي استلم الجائزة قائلا: "أنا عاجز عن الكلام! لم نتخيل حدوث هذا. أشعر بأن لحظة مناسبة في التاريخ تحدث الآن". 
 
وتعرض القائمون على حفل الأوسكار للانتقاد والاستهجان من قبل الحاضرين من المشاهير، وذلك بسبب ما فعلوه أثناء إلقاء فريق عمل فيلم "Parasite" خطاب الشكر أثناء استلام الجوائز على المسرح؛ إذ قامت الأكاديمية بقطع صوت مكبرات الصوت وأخفتوا الأضواء عليهم، ووجهوا التركيز إلى الفقرة القادمة التي قدمتها الممثلة العالمية "جين فوندا". 
 
ومن بين المشاهير الذين استهجنوا وصرخوا تعليقا على هذه الحركة كل من توم هانكس، وتشارليز ثيرون، حتى نجحوا في النهاية من لفت انتباه مخرج حفل الأوسكار، والذي أعاد الأضواء إلى فريق عمل فيلم "Parasite"، وأُجبر على السماح لهم باستكمال خطاب الشكر.
Advertisements
الجريدة الرسمية