رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تتحدى آبل بهاتف قابل للطي مربع الشكل

سامسونج تتحدى آبل
سامسونج تتحدى آبل بهاتف قابل للطي مربع الشكل

تستعد شركة سامسونج اليوم الثلاثاء لكشف النقاب في حدث يعقد في سان فرانسيسكو عن هاتف ذكي جديد قابل للطي على شكل مربع وإصدارات محدثة من مجموعة Galaxy S الرائدة، وتسعى العملاقة الكورية الجنوبية من خلال ذلك لأعادة إحياء المبيعات بعد التخلي عن صدارة مبيعات الهواتف الذكية لشركة آبل في الربع الأخير.

وقدمت سامسونج من خلال إعلان قصير مدته 30 ثانية تم بثه في الولايات المتحدة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لمحة عن الهاتف الجديد القابل للطي ذي الشكل المربع غير المعلن عنه بعد Galaxy Z Flip، مؤكدة من خلاله التصميم، وبعض ميزات هاتف.

سامسونج تعمل على ميزة جديدة لمشاركة الملفات شبيهة بـ AirDrop

وقال محللون: إنه من المتوقع أن يكون جهاز Galaxy Z Flip أقل تكلفة من جهاز جالاكسي فولد Galaxy Fold البالغ سعره 1980 دولارًا، والذي يفتح كالكتاب، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حجم الشاشة الأصغر.

ويحرص المستهلكون على معرفة ما إذا كانت سامسونج قد تغلبت على التحديات التكنولوجية ومواطن الخلل في الشاشة التي أجبرتها على تأخير طرح Galaxy Fold العام الماضي، بينما تأمل الشركة الكورية الجنوبية أن يساعد الهاتف الجديد في زيادة قدراتها على الابتكار.

وقال نيل موستون Neil Mawston، المحلل في شركة Strategy Analytics: تعد الهواتف الذكية القابلة للطي غالية الثمن وصعبة التصنيع للغاية وتتطلب المنتجات القابلة للطي وقتًا طويلاً حتى تصبح منتجات رائجة في السوق، مع توقعه أن تبدأ مرحلة التبني الحقيقي بكميات كبيرة لمثل هذه الأجهزة بحلول عام 2022 أو 2023.

Advertisements
الجريدة الرسمية