الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

برعاية شيخ الأزهر..أمين شرطة يحمل كفنه لإنهاء خصومة ثأرية فى قنا| فيديو

إنهاء خصومة ثأرية فى قنا
إنهاء خصومة ثأرية فى قنا

نجحت أجهزة الأمن بقنا بالاشتراك مع قطاع الأمن العام والاجهزة التنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات، من إنهاء خصومة ثأرية استمرت 5 سنوات بين أطراف عائلتين  بمشاركة 3 آلاف شخص.



بدأت أحداث القضية، فى عام 2014، بتلقى الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، بلاغًا بمقتل سعد كحول عبدالواحد، بطلق ناري، وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، أحمد فرج يونس، أمين شرطة، وتم ضبطه وقضت المحكمة عليه  بالسجن 7 سنوات ومنذ قرابة 5 سنوات، تشكلت لجنة مصالحات تحت رعاية شيخ الأزهر والاجهزة الامنية والتنفيذية وأقنعت العائلتين بالصلح.

 

 

القودة تنهي صراع عائلتين في قنا بسبب الثأر | صور

وعقب خروج المتهم من السجن بعد قضاء فترة عقوبته، قدم القودة اليوم لشقيق المجني عليه، في سرادق أقيم بمعهد بنين الرحمانية، بحضور قرابة 3 آلاف مواطن، وعمد ومشايخ البلاد، وهتف الحضور "الله أكبر"، وإعلان إنهاء الخصومة الثأرية بالقرية.

وقال  اللواء أشرف عطا نائب مدير أمن قنا ، أن الخصومات الثأرية لها تأثير سلبى على كافة نواحي الحياة اليومية لأطراف الخصومة، داعيًا كبار العائلات والعقلاء ورجال الدين إلى أن يكون لهم دور أكبر في حل الخلافات في مهدها وعدم السماح بتطورها الى خصومات ثأرية.

 

نقل الدكتور عباس شومان تحيات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لجميع الحاضرين مؤكدا أن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح هو واجب ديني وعمل سامٍ حثت عليه جميع الأديان السماوية لنشر الألفة والمحبة والأمن والأمان والسلام بين المواطنين معربا عن أمله في استمرار عقد المصالحات بين الأطراف المتخاصمة والوصول بقنا إلى محافظة خالية من الخصومات الثأرية.

‪ وخلال الصلح تبادل طرفا الخصومة التصافح والعناق مرددين قسم العفو والصلح وإنهاء النزاع فيما بينهما وعدم العودة للخصومة مجددا وسط صيحات الحضور "الله أكبر ... الله أكبر" ابتهاجا بإتمام الصلح وتراضي الطرفين وطي صفحة الخلاف بينهما وفي الختام قام الدكتور حازم عمر ونائب مدير الأمن والقيادات الأمنية والدينية والشعبية بمصافحة أطراف الخصومة وقاموا بتهنئتهم بمناسبة إتمام الصلح فيما بينهم

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067