رئيس التحرير
عصام كامل

هاني رمزي: سميت "شادي" على اسم ابن لينين الرملي لشدة حبي له | فيديو وصور

الفنان هاني رمزي
الفنان هاني رمزي

حرص الفنان هاني رمزي على تقديم واجب العزاء في وفاة الكاتب الراحل لينين الرملي، في مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة، وسط تواجد لأسرته في استقبال المعزيين.

وقال الفنان هاني رمزي، إن مصر والعالم العربي خسر شخصية كبيرة مثل لينين الرملي، مضيفا أنه تربى على أيدي الرملي، ومن شدة محبته له سمى ابنه شادي على اسم نجل لينين الرملي لكثرة تعلقه به .

إبراهيم عيسى وياسر رزق وإلهام شاهين في عزاء لينين الرملي | فيديو صور

وأضاف رمزي، أن لينين الرملي هو أول من اكتشف موهبته في الفن، وكان له العديد من الأدوار التي قرر الرملي على أن يشارك فيها، مثل مسرحية " وجهة نظر " و "تخاريف"، مشيرا أنه كان هناك مسرحية من بطولته هو وأشرف عبد الباقي، تحت عنوان " وجع دماغ"،  ولكن لم يتم تصويرها، مؤكدا أنه خسر مفكرا عظيما له مشوار حافل بالأعمال العظيمة . 

 

كان الرملي، فد وافته المنية، الجمعة الماضية، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 75 عامًا، وشيع جثمانه ظهر السبت، من مسجد السيدة نفسية، إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة بالبساتين، ومن ضمن الذين شاركوا في تشييع الجنازة الكاتب الصحفي حمدي رزق والفنان الشاب عمر مصطفى متولي .

 

يذكر أن لينين الرملي من مواليد 18 أغسطس 1945، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم النقد وأدب المسرح، وقدم على مدار تاريخه أكثر من (60) عملاً فنياً، تعاون فيها مع كبار النجوم، وشكل مع الفنان محمد صبحي ثنائيا فنيا ناجحا، وقدم معه العديد من الأعمال المهمة منها مسرحيات "انتهى الدرس أيها الغبي" و"تخاريف" وفيلم "العميل 13"، كما كانت له أفلام كوميدية تعاون فيها مع عادل إمام، أبرزها "هاللو أمريكا" و"بخيت وعديلة".  

 

وقبل عامين قدم آخر أعماله الفنية من خلال مسرحية "اضحك لما تموت" التي تقاسم بطولتها الراحل محمود الجندي والفنان نبيل الحلفاوي .  

الجريدة الرسمية