رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضيوف المسابقة العالمية للقرآن الكريم يزورون قلعة صلاح الدين الأيوبي

ضيوف المسابقة العالمية
ضيوف المسابقة العالمية القرآن الكريم

زارت الوفود المشاركة في مسابقة الأوقاف الدولية لحفظ القرآن الكريم في نسختها السابعة والعشرين قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجد محمد علي.

 

وحرص الضيوف على معرفة التفاصيل التاريخية من أحد المرشدين السياحيين الذي استعرض تاريخ القلعة بشكل مختصر وأبرز الأماكن الموجودة في المكان، حيث تضم القلعة ومحمد محمد علي ومتحف الشرطة والمتحف الحربي ومتحف المضبوطات الأثرية وبرج الطابية والسجن الحربي.

 

اقرأ أيضا

مختار جمعة يشكر مجلس النواب على استضافة متنافسي مسابقة الأوقاف الدولية

Advertisements

والتقط الضيوف عددا من الصور التذكارية مع المحكمين وعلماء الدين المشاركين في المسابقة الدولية التي تعقد باسم القارئ الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

 

وانطلقت السبت الماضي فعاليات المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والتي تقام تحت اسم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، في نسختها السابعة والعشرين وأعلنت وزارة الأوقاف عن جوائز المسابقة بقيمة مليون ومائتي ألف جنيه بزيادة 180 ألف جنيه عن العام الماضي، وتخصيص فرع خاص لحفظة القرآن الكريم من قارة أفريقيا.

 

اقرأ أيضا

مفتي الجمهورية: "الأوقاف" بذلت جهودا كبيرة في خدمة كتاب الله

 

ويشمل جدول أعمال المسابقة التالي:

1 – تنظيم فعاليات تثقيفية مصاحبة ودعوة الفائزين بمراكز متقدمة في المسابقات السابقة من داخل جمهورية مصر العربية لحضور الافتتاح ومعايشة المتسابقين بعض أيام المسابقة.

2- دعوة كبار القراء لحضور افتتاح المسابقة التي تحمل اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

3- إصدار مجلة منبر الإسلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية عددًا تذكاريًّا عن المسابقة.

4- تكريم عدد من القراء الحاليين المتميزين، وأسماء عدد من القراء الراحلين الذين لا تزال بصماتهم علامة بارزة في عالم القراءة.

Advertisements
الجريدة الرسمية