رئيس التحرير
عصام كامل

"تجارية القاهرة": يجب أن تكون قرارات الغرف إلزامية وليست استشارية

المهندس ابراهيم العربى
المهندس ابراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

قال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إنه قبل تدشين أي غرفة تجارية مشتركة يتطلب العمل على عدة محاور من أجل فعالية هذه الغرف المشترك بين مصر وأى دولة أخرى. 

وطالب "عضو شعبة الأدوات المكتبية " بضرورة أن تكون قرارات الغرف التجارية إلزامية وليست استشارية فقط، وهو ما يحتاج إلى تعديل فى قانون الغرف التجارية بحيث يكون الرأى إلزاميا وليس استشاريا فقط. 

اقرأ أيضا..  

اتحاد الغرف التجارية يعلن استقرار أسعار الخضروات والفواكه

وأوضح" عضو شعبة الأدوات المكتبية " إلى أن الغرف بمثابة برلمان التجار والتجاريين ولابد أن تكون توصياتهم الزمية، وأن الفترة التى تتم من أجل أخذ آراء التجار فى أي موضوعات أو قرارت تكون كبيرة جدا وتحتاج إلى تقليص حيث يتم إخطار الاتحاد العام للغرف التجارية والذى يقوم بدورها بمخاطبة الغرف التجارية المختلفة والتى تقوم بدروها بمخاطبة الشعب النوعية فى كل غرفة وبعد أخذ آرائهم ترفع التوصيات مرة أخرى بنفس الطريقة مما يعطى وقت طويل لأخذ آراء التجار فى القرارات. 

وشدد على أن تدشين الغرف المشتركة بعد تفعيل آراء الغرف والشعب سيكون لها اثر أسرع وأكبر من الموجود بالشكل الحالى. 

اتفاقية بين اتحاد الغرف الأفريقية برئاسة المهندس إبراهيم العربى والجانب البرازيلى لإنشاء غرفة أفريقية برازيلية للتكامل مع الغرف الأخرى مثل الغرف المشتركة مع الصين وكوريا والدول العربية والاتحاد الأوروبى.   

الجريدة الرسمية