رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الريف المصري" تكشف اَخر تطورات مشروع الـ1.5 مليون فدان

عاطر حنورة رئيس مجلس
عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، إن رئيس الوزراء أصدر توجيهات هامة بتغطية أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان بالكهرباء والاتصالات، لافتًا إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات قام بعمل مناقصات لتغطية مناطق المغرة وغرب المنيا والفرافرة بشكل كامل في يوليو المقبل، معقبًا:"نحن في انتظار القوات المسلحة فيما يتعلق بإرتفاع الأبراج والترددات والمواقع".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن حجم الطرق والمدقات التي تم تنفيذها في مشروع الـ1.5 مليون فدان قرابة الألف كيلو متر بتكلفة تتخطي 1.5 مليار جنيه، مؤكدًا أنه سيتم الإنتهاء من الطرق الفرعية والرئيسية بمشروع المليون ونصف المليون فدان في يوليو القادم.

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ المشروع القومي لاستصلاح وتنمية ١.٥ مليون فدان ولفت: إلي أنه تم تنفيذ محطات تحلية للأبار التي ترتفع فيها نسبة الملوحة مثل "المغرة" و"غرب المنيا" لتمد الناس بمياه الشرب، إلي جانب انشاء مناطق خدمية بها مقار لشركة الريف المصري لتذليل العقبات للمزارعين ومراقبة الأوضاع. وعن ما تم إنجازه من استصلاح واستزراع الأراضي، أكد أن معظم الأراضي يتم زراعتها بأشجار الزيتون والنخيل، لافتًا إلي أن هناك مبادرة رئاسية بزراعة 10 مليون شجرة زيتون في بعض مناطق الريف المصري، وتم البدء فيها.

وأشار: إلي أن معظم الشركات العاملة في مشروع الـ1.5 مليون فدان مصرية، ولكن هناك شركات إماراتية وهندية، وهناك شركات قبرصية وإسبانية تقدمت بطلبات للحصول علي أراضي.  

Advertisements
الجريدة الرسمية